آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أدب وثقافة


السهيلي : ممثل اليمن في مسرح “قارب تحت الشمس” في الشارقة

السبت - 31 يناير 2015 - 06:44 م بتوقيت عدن

السهيلي : ممثل اليمن في مسرح “قارب تحت الشمس” في الشارقة

صنعاء (عدن الغد) خاص

بمشاركة 34 شاباً وفتاة من 11 دولة عربية، شهد مسرح الشارقة للفنون المسرحية نهاية الاسبوع المنصرم ، العرض الحصري لمسرحية "قارب تحت الشمس"، العمل الفني الذي شكل خاتمة لمشروع "هوم جراون" للفنون المسرحية، الذي أقيم تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، بهدف تمكين المشاركين من توسيع آفاقهم، وزيادة ثقتهم، وتطوير إمكاناتهم الفنية .

 

وتروي مسرحية "قارب تحت الشمس"، وهي من تأليف الكاتب العراقي حسن عبدالرزاق، حيث قصة مدينة تتعرض هي والمناطق المحيطة بها لطوفان مدمر، ما أدى إلى لجوء الكثير من الناس إلى مخيمات القوارب . وهناك، شابة تدعى غالية، وهي مهندسة موهوبة في مقتبل العمر، تحاول أن تبني لوحة شمسية ضخمة بمساعدة أنيس، البائع المكافح، وتسعى إلى تجاوز مأساة الطوفان وما ترتب عليه من آثار تستهدف أحلام الإنسان . ويكمن جوهر فكرة "قارب تحت الشمس"، التي عرضت باللغتين العربية والإنجليزية، بما تتضمنه من أحداث تجمع بين الفكاهة والرومانسية والألم والسعي وراء تحقيق الحلم، في سعيها إلى التأكيد على أن القيادة والابتكار هي المفتاح لمستقبل مشرق للأمة العربية، لتطرح على المشاهدين سؤالاً مهماً: "هل تفضل العيش بأمان أم بسعادة؟ أم بكليهما معاً"، وتبقى الإجابة رهناً بكل مشاهد يريد أن يواصل السعي وراء أحلامه، رغم التحديات التي تعصف بها الحياة .

 

وقال عبدالجبار السهيلي ممثل اليمن في المسرح أن برنامج هوم جراون يعد فرصة للاحتفاء بدور الفنون في تحقيق التنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية للمنطقة، وأهميتها في توفير فرص فريدة تساعد الشباب على الاستفادة من إمكاناتهم وتحقيق طموحاتهم . ومن خلال تقديمنا لهذه المسرحية، فإننا نسهم في تسليط الضوء على القضايا الاجتماعية المهمة في العالم العربي، إضافة إلى المحافظة على روح فن المسرح، وجمع الناس حوله"

*من ماجد الاعور