آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:45ص

أخبار المحافظات


الحراك بالمسيمير يرفض تصريحات مناطقية للمحافظ (المجيدي)

السبت - 31 يناير 2015 - 07:14 م بتوقيت عدن

الحراك بالمسيمير يرفض تصريحات مناطقية للمحافظ (المجيدي)
المحافظ المجيدي خلال مشاركته في حفل للسلطة المحلية قبل اشهر

لحج((عدن الغد))خاص:

قال مجلس الثورة والحركة الشبابية بمديرية المسيمير محافطة لحج في بيان مشترك لهم أنهم يستنكرون ما وصفوه بالتصريح المناطقي المقيت الذي نشرته وسائل أعلام يمنية منسوبا  لمحافظ محافظة لحج احمد عبدالله المجيدي وزعم فيه ان المواجهات الدائرة في الملاح تقودها مجاميع من خارج المنطقة .

وقال "المجلس" انه يرفض ماورد في التصريح من توصيفات قال انها مناطقية تجاوزها شعبنا الجنوبي في عام ٢٠٠٦ ِم عند إعلان التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي.

 وقال البيان:"  "أننا نأسف أن يأتي ذلك البيان من شخص محافظ لحج المجيدي والذي حاول فيه تصوير الأوضاع التي تشهدها مديرية الملاح من تحليق مستمر للطيران والقصف المكثف بالأسلحة الثقيلة من قبل قوات الاحتلال على القرى والمواطنين هناك بأنه عمل قام به أناس من خارج الملاح وردفان وأرادوا بذلك العمل استهداف للأفراد من أبناء الصبيحة والحواشب والضنابر .

وقال البيان ان المجيدي يحاول تبرير ما تقوم به قوات الاحتلال اليمني-حد وصف البيان- من عدوان غاشم وعنجهية مفتعلة ضد إخواننا في الملاح ليسبب رفض الأهالي والمواطنين هناك.

 واعتبر المجلس والحركة  تصريحات "المجيدي" بانها مدعاة للسخرية  موضحين بأنه في حين تسيطر المليشيات المسلحة في الشمال وكذلك الجماعات الإرهابية على معسكرات بأكملها دون رادع ولا حتى ياتي بعض المسئولين الجنوبيين عن مؤامرات وخلافه.

وحذر المجلس والحركة كل من تسول له نفسه في إثارة المناطقية والعنصرية بين أبناء المحافظة الواحدة والجنوب الموحد بشكل عام، مؤكدين بأن الجنوب قد توحد من الضالع إلى المهرة انطلاقا من المداميك الانسانية النبيلة المتمثلة بالتصالح والتسامح والتضامن الجنوبي