آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

أخبار عدن


الحراك الثوري يكشف عن سقوط ثلاثة شهداء بردفان أثر قصف الجيش لمنازل المواطنين .

السبت - 31 يناير 2015 - 07:45 م بتوقيت عدن

الحراك الثوري يكشف عن سقوط ثلاثة شهداء بردفان أثر قصف الجيش لمنازل المواطنين .
حشود جنوبية في مليونية سابقة بساحة العروض بخور مكسر بعدن

عدن((عدن الغد))خاص:

أصدر المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي بلاغاً صحفي جاء فيه :


"يتابع المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحر ير واستقلال الجنوب بقلق بالغ ماتتعرض له منطقة ردفان الباسلة في محافظة لحج من اعتداءات غاشمة وقصف عسكري وهجوم مسلح على مدى يومين كاملين وكان آخرها اجتياح عسكري بمختلف اﻻسلحة الثقيلة لمنطقة المﻻح اليوم بعد قصف مدفعي وحرب من طرف واحد أودت بحياة 3 من الشهداء وهم..
1-الشهيد يسلم عبد الله علوي
2-الشهيد مأمون فضل
3-الشهيد علي محمد حسن
وكذا عدد من الجرحى.


أن هذه اﻻعمال العدوانية تعتبر جرائم حرب وجرائم واقعة ضد اﻻنسانية وتأتي في ظروف انهيار منظومة الحكم في عاصمة الاحتلال صنعاء وهذا دليل دامغ بأن قوى اﻻحتلال اليمني مهما اختلفت بينها اﻻ أنها متفقة أن الجنوب غنيمة حرب ومصدر ثروة ﻻبد استمرار أحكام القبضة العسكرية عليه .


وفي الوقت الذي ندين هذه اﻻعمال اﻻجرامية من قتل ودمار وإحراق القرى وتشريد سكانها فإننا ندعو ابناء الجنوب إلى التحرك بكل اﻻتجاهات لمساندة ابناء ردفان وفك الحصار عنهم ووقف القتل والدمار .


وفي نفس الوقت ندعو المنظمات الدولية والحقوقية للتدخل اﻻنساني العاجل والقيام بمهمتهم اﻻنسانية.


ونؤكد إن شعب الجنوب مستمر في نضاله بكل الخيارات المتاحة ولن يقف مكتوف اﻻيدي وإن دخول المليشيات اﻻرهابية في خط المواجهة ضد شعب الجنوب للسيطرة على المعسكرات والوحدات العسكرية في الجنوب كما هو جاري في معسكرات العند وردفان تتطلب مسؤولية جماعية من كل القوى الرافضة للعنف واﻻرهاب وازلام حكام الاحتلال الجدد .

صادر عن المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب 31 يناير 2015م