آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

أخبار وتقارير


مجالس الحراك بالمحافظات تُشيد باهتمام الزعيم باعوم بإعمال فرض الاستقلال ومقاطعة الاجتماعات الخلافية

السبت - 31 يناير 2015 - 09:17 م بتوقيت عدن

مجالس الحراك بالمحافظات تُشيد باهتمام الزعيم باعوم بإعمال فرض الاستقلال ومقاطعة الاجتماعات الخلافية
الزعيم حسن أحمد باعوم

عدن ((عدن الغد)) عبدالجبار باجبير:

توجهت مجالس الحراك من معظم محافظات الجنوب ببيان مشترك استُهل بالإشادة بتوجيهات قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب التي يحث خلالها على الاهتمام بالعمل الثوري الميداني والدعم والإسناد للجهود الماضية في سبيل فرض إعمال الاستقلال على الأرض وفرض قيام الدولة الجنوبية بأمنها وإدارتها وإثبات سيادتها الوطنية الحرة المستقلة .



ونقلت في بيانها تحية قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم ومتابعته واهتمامه باعتزاز للإرادة الحرة والملاحم الثورية الأبية التي يسطرها احرار الجنوب في عدن وحضرموت وشبوة وردفان والضالع .



وأقرت في ختام البيان تعليق ارتباط هيئاتها في المحافظات مع الهيئات العليا للمجلس الأعلى للحراك الثوري احتجاجاً على انشغالها بالاجتماعات الخلافية بالإشارة إلى الاجتماع المزعوم بصفة " الدورة الأولى للمجلس الأعلى للحراك الثوري " المنعقد في العاصمة عدن يوم أمس الأول الخميس الموافق 29 يناير 2015 م .


ونسخة البيان كاملة بنصها التالي : 
بسم الله الرحمن الرحيم 
بيان هام
يا شعب الجنوب العظيم 
أننا في هيئات مجالس الحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بالمحافظات نعبر في هذا البيان عن التزامنا لتوجيهات قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم التي يحث خلالها على الاهتمام بالعمل الثوري الميداني في خضم المستجدات التي تعصف بسلطات الاحتلال اليمني وما رافقها من تهيأت الفرصة المناسبة أمام شعبنا الجنوبي لينال استقلاله وتحرير أراضيه وحياضه الوطنية .

وأننا مجالس الحراك في عموم الجنوب المحتل نشدد على تأكيد امتثالنا للعمل مع كافة القوى الجنوبية الحية الفاعلة في سبيل فرض استعادة الدولة الجنوبية .

يا شعب الجنوب الحر 
إننا وفي خضم هذه المرحلة التي انبلج أثرها بتوحد شعب الجنوب من كافة التوجهات لتتوافق عزائم أحراره على التوجه نحو جهود إعمال فرض الاستقلال على الأرض وبما يفرض الحق والإرادة الجنوبية على أراضيها وحياضها الوطنية الحرة .

وإذ نحمل بهذا البيان التعبير عن تحايا قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم ومتابعته واهتمامه باعتزاز للإرادة الحرة والملاحم الثورية الأبية التي يسطرها احرار الجنوب في عدن وحضرموت وشبوة وردفان والضالع وفي عموم المحافظات من باب المندب بأقصى الغرب إلى المهرة أقصى الشرق .

ترونا ننقل عن مقامه الكريم دعوته وحثه على المضي بالفعل الثوري الميداني والتركيز على الجهود الماضية في سبيل فرض إعمال الاستقلال على الأرض وفرض قيام الدولة الجنوبية بأمنها وإدارتها وإثبات سيادتها الوطنية الحرة المستقلة على كافة أراضيها قبل العام 1990 م .

وإننا في الهيئات القيادية لمجالس الحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بالمحافظات يعز علينا أن نحمل في بياننا هذا مطرين مواقف الاستنكار لتمادي البعض من عناصر أعضاء اللجنة التوحيدية المشتركة على استثارة الدواعي الخلافية والمنازعات التنظيمية وإقدامهم على ترتيب اجتماع صوري تفردي هزيل في العاصمة عدن يوم الخميس الموافق 29 يناير 2015 م زاعمين على اعتباره (الدورة الأولى للمجلس الأعلى للحراك الثوري) كذباً وزوراً .

وإذ نستنكر ونستهجن هذا التزوير في عقد اجتماعات تنتحل كما زعم مُدبريها صفة (الدورة الأولى للمجلس الأعلى للحراك الثوري) وهي الصفة التي لا تخول اللوائح التنظيمية للمجلس العناصر المحسوبة على اللجنة التوحيدية المشتركة بل ولو اتفق اعضاء اللجنة التوحيدية المشتركة جميعا ايضا لا يُخول لهم الدعوة إلى انعقاد (الدورة الأولى) أو انعقاد أي من هيئات المجلس الأعلى والتي تعتبر من صميم مهام قيادته .

وبالعودة للتذكير بالإجراءات المعلنة سابقاً عن تعليق مهام اللجنة التوحيدية المشتركة جراء إخفاقاتها والتضارب في بياناتها والتي جرى الإعلان رسمياً عن تعليق مهامها وإخضاع اعمالها للمراجعة من رئاسة المجلس .

وإزاء إقدام العناصر من أعضاء اللجنة التوحيدية المشتركة على ترتيب هذا الاجتماع التفردي الهزيل المنعقد بالعاصمة عدن يوم الخميس الموافق 29 يناير 2015 م بزعم صفة (الدورة الأولى للمجلس الأعلى للحراك الثوري) كذباً وزوراً نؤكد على عدم حضورنا بأي تمثيل شرعي عن مجالس الحراك السلمي من المحافظات مجتمعة وأن إن سُجل عنها أي حضور فإنه من ضمن التزوير لهذه الدورة المؤلفة عامة , وإننا إذ تفرض علينا مسئولياتنا تسجيل هذا الموقف ونرفع إلى مقام قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب ما ارتأيناه وتقرر في هيئاتنا القيادية بالمحافظات في بيانه التالي :

أولا ) تعليق ارتباط الهيئات القيادية للمحافظات مع المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب .
ثانياً ) اعتبار الهيئات القيادية العليا للمجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي جميعها مُعطلة وكأن لم تكن .
ثالثاً ) المطالبة بضرورة تدخل قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم بالإجراءات الكفيلة بردع هذه التجاوزات من أعضاء اللجنة التوحيدية المشتركة والنظر في إعادة الهيكلة لقوامها وكل ما يراها من الإجراءات والوقت والظروف المناسبة .
وأننا على العهد للشهداء والجرحى والمعتقلين ماضون بالمسيرة التحررية  وتحت أمرة قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب حتى تفرض عزائم شعبنا حقها في التحرير والاستقلال .. وأنها لثورة حتى النصر المؤزر بإذن الله تعالى ..
المجد والخلود للشهداء .
الشفاء العاجل للجرحى.
الحرية للاسرى .

 

*صادر اليوم السبت الموافق 31 يناير 2015 م