آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:40م

مجتمع مدني


فرقة (نسور حضرموت) تستقطب زوار مهرجان التسوق الـ5 " كل خميس وجمعة " بالمكلا مول

السبت - 31 يناير 2015 - 11:46 م بتوقيت عدن

فرقة (نسور حضرموت) تستقطب زوار مهرجان التسوق  الـ5 " كل خميس وجمعة " بالمكلا مول

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

استقطبت الدورة الخامسة من مهرجان التسوق " كل خميس وجمعة من كل اسبوع على مسرح الطفل   بمركز مكلا مول التجاري " هايبر المستهلك والتي ستنطلق بشكل رسمي في الأول من فبراير وتختتم في  منتصف شهر يوليو من العام 2015 ،أعداداً كبيرة من الزوار وسط حضور جماهيري كبير من النساء والأطفال والأسر، متفاعلين مع الألعاب الحركية والأناشيد والأهازيج والرقصات الكرنفالية والعاب الخفة  ووصلات العلوم والمعارف والشخصيات الكوميدية " زنبقة "، التي استمتع بها الصغار والكبار -على حد سواء- كونها خاطبت وجدان كافة الفئات العمرية، وشارك فيها العديد من زائري المهرجان.

وضمن أجوء البهجة والاحتفالات أشعلت فرقة نسور حضرموت  أجواء المهرجان من خلال الوصلات الكرنفالية الفنية والاستعراضية والمسرحية وتميزت العروض  بتغير أزياؤها وتعدد أشكالها وشخصياتها وبألوانها المزركشة التي تعود زوار المكلا على رؤيتها في احتفالات مهرجان مكلا مول ، حيث رسمت البسمة والفرحة على وجوه الجميع من الكبار والصغار بقيادة مدرب الفرقة الاستاذ خالد السعدي .

 

وتضمنت فعاليات الافتتاح اسكتشات مسرحية وغنائية وفنون شعبية تفاعل  معها جمهور الأطفال والأسر بالحماس والتصفيق الحار، وذلك وسط أجواء ممتعة وفرتها إدارة المهرجان في ليلته الأولى على المدينة الترفيهية للألعاب بسطح مركز مكلا مول التجاري.

 

فيما انطلقت أولى فقرات الحفل من مقدمة البرامج الإعلامية مادلينا باكود وبمشاركة المذيع الصاعد محمد التميمي ، حيث أثرى الفقرات من خلال طرح عدد من الألغاز والأسئلة المعرفية لكافة المشاركين لإكسابهم معلومات جديدة، كما قدموا العديد من الفقرات التي تفاعلت معها الجماهير والتي أضافت رونقاً خاصاً على أجواء المهرجان.

 

وبدورة اكد مدير مسرح الطفل الأستاذ محمد فرج كرموع  أن المهرجان أصبح مفخرة لأهل المكلا وحضرموت بشكل عام حيث أصبح الكل يتكلم عنه ، لحضورة القوي في المشهد المكلاوي ، مشيراً إلى ان مسرح الطفل استهدف في استكشاف مواهب وطاقات الاطفال من خلال فريق العمل التنسيقي والتنظيمي لمسرح الطفل .

 

وأضاف «احتفالنا اليوم  في أنطلاقة الدورة الـ5 لدورة (مهرجان التسوق كل خميس وجمعة) لا يكتمل إلا بوجود شركائنا من رعاة الحدث، ومختلف المحال التجارية وفي مقدمتهم الراعي الاساسي للمهرجان  مجموعة كردوس التجارية ، حيث لن تكتمل أيام المهرجان المقبلة إلا بجهودهم، وإن الدعم الذي يوفرونه لنا هو ما يسهم بشكل كبير في تطبيق الاستراتيجيات المعتمدة مسبقاً، وتنفيذ الخطط الموضوعة وإيصال الحدث إلى بر الأمان بالشكل الذي يليق بسمعة المكلا وحضرموت كوجهةً رائدةً لتنظيم الأحداث والمهرجانات السياحية ».

 

حضر افتتاح المهرجان  المستشار المالي والإداري لمجموعة كردوس التجارية الأستاذ بسام عبدالله جابر وعدد من مؤظفين مجموعة كردوس التجارية .

 

*من علي الجفري