آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-05:23م

مجتمع مدني


ملتقى السلام ودعم مخرجات الحوار يعلن عن مبادرة لحل الازمة الراهنة

الأحد - 01 فبراير 2015 - 12:04 م بتوقيت عدن

ملتقى السلام ودعم مخرجات الحوار يعلن عن مبادرة لحل الازمة الراهنة

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

اعلن ملتقى السلام ودعم مخرجات الحوار عن مبادرة لحل الازمة الراهنة والخروج باليمن الى بر الامان ، ودعا الملتقى في مؤتمر صحفي يوم الاحد الحكومة المستقيلة بالعودة الى ممارسة مهامها بعيدا عن أي تدخلات في شئونها من أي جهة كانت غير المؤسسات الدستورية والقانونية ، وتلتزم جميع الاطراف السياسية بذلك.

وأكد الملتقى على ضرورة عودة الرئيس عبدربه منصور هادي لممارسة مهامة وصلاحياته الدستورية بدون أي تعكير او اعاقه حتى انهاء الفترة الانتقالية.

وشدد الملتقى في مبادرته على ضرورة ان تتولى الاجهزة الأمنية والعسكرية وحدها الادارة والإشراف والتنفيذ للمهام الامنية وسرعة رفع جميع النقاط المدنية القائمة في العاصمة صنعاء.

وطالب الملتقى تقديم الاعتذار لكل من شكى ويشكو من أي اساءات صدرت بحقهم  بداء من الرئيس والوزراء وخاصة وزراء المحافظات الجنوبية ، وسيقوم الملتقى بالاعتذار نيابة عن كل الاطراف السياسية بهدف لملمة الصفوف وقطع الطرق على أي محاولات استغلال الاحداث.

وأكد الملتقى بمبادرته على ضرورة تشكيل لجنه تفسير وتسيير مهام وإجراءات اتفاق السلم والشراكة من جميع الاطراف الموقعة عليه مباشرة مهامها على التو من تشكليها ، وتسمى لجنة تفسير وتسيير اتفاق السلم والشراكة.

كما طالب الملتقى بمبادرته على ضرورة اجراء مصالحه وطنيه شاملة لا تستثني احدا ولا تتعارض مع مخرجات الحوار الوطني الشامل ، وذلك بالتزامن مع تنفيذ اتفاق السلم والشراكة يتولى مبعوث الامين العام للأمم المتحدة وسفراء الدول المعنية بالإشراف على تنفيذ بنود هذا الاتفاق والضغط على جميع الاطراف للالتزام بما يخصها وبدون مماطلة ولا تأخير .

 

*من عبد اللطيف مقحط