آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

مجتمع مدني


جمعية تنمية قدرات الإعلاميين الحقوقية تنفذ دورة الاتصال الإعلامي

الأحد - 01 فبراير 2015 - 11:27 م بتوقيت عدن

جمعية تنمية قدرات الإعلاميين الحقوقية تنفذ دورة الاتصال الإعلامي
صورة من الفعالية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

بدأت يوم الاحد دورة تدريبية خاصة بـ"الاتصال الإعلامي " تنفذها جمعية تنمية قدرات الإعلاميين الحقوقية بعدن بالتعاون مع منظمة تجديد لتنمية الديمقراطية على مدى يومين.
وتهدف الدورة التي يشارك فيها 20 صحفيا وصحفية من مختلف وسائل الإعلام بالمحافظة إلى إكساب المشاركين الخبرات الإعلامية المطلوبة في كيفية توظيف الإعلام الاجتماعي لرفع الوعي بأهميتها كقيمة من قيم العملية الديمقراطية.
وتتناول الدورة عددا من المعارف النظرية والتطبيقية حول مهارات الاتصال والتواصل الإعلامي لمختلف الوسائل الإعلامية وكيفية صياغة الخبر، وكيفية بناء القدرات الإعلامية والتعريف بالوسائل المختلفة والحديثة في العمل الصحفي لتعزيز التواصل والتفاعل بين تلك الوسائل والمجتمع.
وفي افتتاح الدورة ألقت رئيس الجمعية الصحفية خديجة الكاف كلمة أشارت فيها إلى أهمية هذه الدورة في العمل الإعلامي بهدف توعية المجتمع بأهم القضايا المختلفة بحيادية وشفافية وللتعزيز الوعي وخدمة بناء وتطوير المجتمع.. مشيرة إلى أن هذه الدورة ضمن البرنامج التدريبي الذي بدأت به الجمعية خلال الفترة الماضية  .
ومن جانبه أوضح الأخ /صبري السعدي مدرب الدورة ان مفهوم الاتصال الإعلامي هي عملية تعقد مع العملية الاتصالية العامة والتي لها أدواتها الجماهيرية .. مشيرا إلى أن أبعاد عملية الاتصال الإعلامية تكمن في منهجين أساسين دراسة عمل وسائل الإعلام المختلفة وهيكل أنظمة الاتصال   وذلك من خلال الاتصال من نقطة ونقطة والاتصال الشخصي وسائل الإعلام الجماهيري .. حث المتدربين على الاستفادة من المادة التدريبية في مجال عملهم وإدماجها ضمن أنشطتهم في منظماتهم  وتطبيقها في مجال حياتهم العملية والعلمية .