آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:47م

أخبار وتقارير


قال ان قيادات حوثية توعدت بالقتال في الجنوب حتى أخر جندي ..حيدر العطاس : انقلاب الحوثي يؤكد ان الجنوب ذاهب لامحالة على الانفصال

السبت - 07 فبراير 2015 - 08:38 م بتوقيت عدن

قال ان قيادات حوثية توعدت بالقتال في الجنوب حتى أخر جندي ..حيدر العطاس : انقلاب الحوثي يؤكد ان الجنوب ذاهب لامحالة على الانفصال
العطاس متحدثا لقناة العربية مساء يوم السبت

جدة ((عدن الغد)) خاص:

قال رئيس الوزراء الجنوبي السابق "حيدر ابوبكر العطاس" ان الجنوب ذاهب في طريقه إلى الاستقلال عن الشمال بسبب الانقلاب الحوثي الأخير على السلطات في اليمن مؤكدا ان هذا الانقلاب يدفع بالجنوبيين بقوة نحو الانفصال.

وقال العطاس في حديث لقناة العربية الحدث مساء يوم السبت انه بات على كافة الجنوبيين كافة رص صفوفهم وتوحيد كلمتهم لأجل اخراج الجنوب من المأزق السياسي الحالي الذي تعاني منه اليمن اليوم .

واكد العطاس ان هنالك مشاورات سياسية جارية حالة بين كافة الأطراف السياسية الجنوبية بهدف تشكيل قيادة سياسية موحدة يمكن لها ان تدير مرحلة انتقالية في الجنوب .

وقال العطاس ان مشكلة الجنوبيين مع القوى الشمالية هي مشكلة غياب شكل حقيقي للدولة في الشمال مؤكدا ان ماقام به الحوثي هو تأكيد على ما ادعى به الجنوبيين خلال السنوات الماضية في ان اليمن يعاني غياب حقيقي للدولة .

وقال ان خطوة الحوثيين الأخيرة جاءت لإسدال الستار على مايحدث في اليمن منذ الـ 21 سبتمبر 2014 في اليمن .

وأكد العطاس ان جماعة الحوثي أبلغت أطراف سياسية زارت زعمائها في صنعاء بأنها ستقاتل في الجنوب حتى أخر جندي وستذهب إلى ابعد مما يتصوره الجميع .

وقال العطاس ان حركة الحوثي تذكر الجنوبيين بحركة قام بها نظام الإمامة حينما غزى مناطق الجنوب قبل ان يتم إخراجه منها بالقوة .

ودعا "العطاس" الجنوبيين إلى التعاون مع أبناء محافظات الوسط والشرق في شمال اليمن وفق مايجمع الجنوبيين بأبناء هذه المناطق بالجنوبيين .

واكد العطاس ان الجنوب لاصلة له بالقاعدة موضحا بان الثقافة الحقيقية في الجنوب هي ثقافة رفض القبيلة والعنف والتطرف لكنه قال ان "علي صالح" هو من نقل القاعدة والتطرف إلى الجنوب بهدف اشغال الجنوبيين بأنفسهم .

وقال العطاس ان القاعدة نبتة غريبة على الأرض الجنوبية وزرعتها قوى سياسية شمالية مؤكدا ان الجنوب سيحارب القاعدة  ولن يقبل بوجودها في الجنوب .