آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-08:11م

أخبار وتقارير


المئات بساحة الاعتصام يحيون الذكرى الثالثة للشهيد أصغر نصير (مصور)

الأحد - 08 فبراير 2015 - 07:12 م بتوقيت عدن

المئات بساحة الاعتصام يحيون الذكرى الثالثة للشهيد أصغر نصير (مصور)
مشاركون في الفعالية عصر يوم الاحد -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أحياء أبناء الجنوب في ساحة الاعتصام بخور مكسر عصر اليوم 8فبراير فعالية الذكرى الثانية للشهيد اصغر يارعلي نصير الذي استشهد برصاص قوات الجيش خلال عملية اقتحام للمنصورة قبل 3 أعوام .

واستهلت الفعالية بمسيره جماهيرية حاشده جابت مخيمات الاعتصام رفع المشاركون فيها الأعلام الجنوبية وصور الشهيد اصغر وسط ترديد الشعارات الثورية التحررية.

وقبيل بدء المهرجان أقيمت مباراة لكرة القدم نظمها مخيم الشهيد اصغر يارعلي نصير جمعت فريقي مخيم الشهيد نصير كريتر ومخيم الشهيد البكيري من المنصورة.

ولاحقا اقيم المهرجان الخطابي الذي ألقيت فيه العديد من الكلمات أهمها كلمة أسرة الشهيد ألقاها الناشط الميداني حيدره باسالم التي تطرقت إلى سيره الشهيد ومأثره البطولية خلال سيره حياته العطرة بالنضال الثوري منذ انطلاق الحراك السلمي الجنوبي في العام 2007م .

والقيت كلمة للقيادي أنور إسماعيل التي أكد في كلمته على النضال السلمي الذي تحلى به أبناء الجنوب موضحا ان الإعلان الدستوري الذي اصدرته جماعة الحوثي. لا يعني شعب الجنوب في شيء داعيا كل الجنوبيين العسكريين والمدنيين الذين مازالوا مع نظام صنعاء إلى الانضمام إلى الثورة الجنوبية .

والقيت كلمة عضو الهيئة الشرعية الشيخ / محمد رمزو التي تحدثت عن سيرة الشهيد وموقفه المشرف خلال سيره حياته النضالية ,داعيا كل أبناء الجنوب قاطبة إلى تسجيل الموقف المشرف والتاريخي في الصمود حتى استعاده الدولة الجنوبية كاملة السيادة .

 والقيت كلمة عن مخيم الشهيد اصغريارعلي ألقاها الناشط محمد إقبال الذي أكد فيها على صمود أبناء الجنوب في كل ساحات النضال في وجه النظام اليمني حتى التحرير والاستقلال ,

وتابع بالقول :" نحن في مخيم الشهيد اصغر وما كان يتحلى به الشهيد من سيره عطره , نجدد العزم والسير على خطاء الشهداء والجرحى حتى نيل الاستقلال.

 و أقيم في ختام المهرجان تكريم الفريق الفائز وتوزيع الميداليات في المباراة التي جمعت فريقي الشهيد اصغر وفريق الشهيد البكيري , وتكريم البطل فريق الشهيد اصغريار علي نصيربالكاس.

*من عبدالرقيب السنيدي