آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-09:56م

أخبار وتقارير


قيادي حوثي: توقيف الرئيس هادي اجراء اضطراري لابد منه للحفاظ على الوحدة اليمنية

الجمعة - 20 فبراير 2015 - 05:51 م بتوقيت عدن

قيادي حوثي: توقيف الرئيس هادي اجراء اضطراري لابد منه للحفاظ على الوحدة اليمنية
الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي

((عدن الغد)) خاص :

كشف القيادي في حركة انصار الله احمد الجنيد بأن  مايجري من اقامه جبريه للرئيس عبدربه منصور هادي  ورئيس الوزراء خالد بحاح  من قبل الحوثيين هو اجراء اضطراري.

وقال الجنيد خلال مشاركته في برنامج خاص على  قناةروسيا     اليوم تحت عنوان ( اليمن ما يصيبه  يصيب الاخرين) ان مايقوم به انصار الله هو اجراء ضروري للحفاظ على اليمن وعلى  الوحدة اليمنية.

وعن نية الحوثيين للسيطرة على الجنوب قال الجنيد انه ليس هناك اي توجه او نيه للدخول الى الجنوب متهمآ الإعلام الخليجي بالترويج لمثل هذه المخاوف والاشاعات .

وذكر القيادي الحوثي الجنيد انه من المستحيل عودة الرئيس صالح الى الحكم ولو تدفع السعوديه المليارات،مؤكدآ ان صالح قد انتهئ وهو الأن حبيس بيته او إن أجاز التعبير اصبح اسد بدون أنياب .

ورحب الجنيد بعودة الرئيس  علي ناصر محمد وقال ان انصارالله سيكونون اول المرحبين به وانه ليس لهم اي  موقف مع اي شيئ يتفق عليه الشعب اليمني .

وعن الموقف السعودي  تجاه اليمن قال الجنيد ان مشكلة السعوديه دائمآ انها تدعم رؤساء القبائل والمتنفذيين ورؤوس الاموال التي تنهب اليمن وتنهكه ،وتناست دعم الشعب ،لهذا ستجد ان الشارع اليمني لايرتاح للسعودية ولسياساتها .

وعن مغادرة السفارة الأمريكية من صنعاء قال القيادي الجنيد
ان السفارة لم تلاق اي مضايقات من انصار الله وانها اتخذت قرار اغلاقها فجأة واحرقت ملفاتها  وتخلت عن حلفائها واصدقائها  بالداخل وهي دائمآ لاتفي بصدقاتها مع اصدقائها .

*من عبدالسلام قاسم الجحافي