آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:55ص

أخبار وتقارير


تفاصيل وحقيقة وقوع محاولة انقلاب عسكري ضد هادي في عدن

الثلاثاء - 24 فبراير 2015 - 02:10 م بتوقيت عدن

تفاصيل وحقيقة وقوع محاولة انقلاب عسكري ضد هادي في عدن
عناصر من اللجان الشعبية الجنوبية امام البوابة الرئيسية للقصر الرئاسي بمعاشيق يوم الثلاثاء -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تحصلت "عدن الغد" ظهر يوم الثلاثاء على رواية شبه رسمية لكنها مؤكدة لواقعة اشتباكات مسلحة محدودة اندلعت في محيط القصر الرئاسي بمعاشيق فجرا ولم تسفر عن سقوط أي ضحايا وصورت في عدد من وسائل الإعلام اليمنية على انها "محاولة انقلاب".

وقال مصدر عسكري في الحماية الرئاسية لـ"عدن الغد" ان الواقعة التي نشرت على أنها محاولة انقلاب ضد "هادي" كانت عبارة عن قيام عناصر من اللجان الشعبية باقتحام منزل الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" وسيطرتها عليه وطرد عدد من عناصر الحماية من قبيلة حاشد الأمر الذي دعاهم للإستنجاد بجنود من الحرس الجمهوري ينحدرون من منطقة حاشد .

وبحسب المصدر فقد اصر الجنود المنحدرون من حاشد والذين يشاركون في عملية تأمين القصر الرئاسي على استعادة المنزل الأمر الذي تسبب باندلاع اشتباكات مسلحة بين جنود من الحرس الجمهوري وبعض عناصر اللجان الشعبية الذين سيطروا على منزل البيض.

وقال المصدر ان الاشتباكات تم احتوائها سريعا حيث طالب بعض الجنود من الحرس الجمهوري مغادرة مواقعهم والعودة صوب مناطقهم في محافظات شمالية وهو الأمر الذي تم السماح لهم به من قبل قيادتهم .

ونفى المصدر ان تكون هنالك عملية طرد للجنود أو خلافه مشيرا إلى ان القيادة المكلفة بحماية القصر الرئاسي اضطرت إلى استقدام بعض عناصر اللجان الشعبية لتعزيز قوة الحماية في القصر الرئاسي.