آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

رياضة


ديوكوفيتش يوقف مفاجآت مارسيل الهان في بطولة دبي

الخميس - 26 فبراير 2015 - 09:06 م بتوقيت عدن

ديوكوفيتش يوقف مفاجآت مارسيل الهان في بطولة دبي
الصربي نوفاك ديوكوفيتش

(عدن الغد) متابعات

أوقف الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا بين محترفي التنس، يوم الخميس مفاجآت التركي مارسيل الهان في بطولة دبي، إحدى منافسات رابطة محترفي التنس ذات الـ500 نقطة، حيث تغلب عليه في ربع النهائي.

وتمكن ديوكوفيتش، بطل أستراليا المفتوحة أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، من التغلب على اللاعب التركي، المصنف 104 عالميا، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-1 و6-1 في مباراة هي الأولى التي تجمع بينهما، واستغرقت 50 دقيقة فقط.

ويواصل "نولي" بهذا أدائه القوي في البطولة، بعد فوزه على الكندي فاسيك بوسبيسيل في أول أدوارها 6-4 و6-4، قبل أن يتغلب على الكازاخي أندريه جولبيف، المصنف 107 عالميا بمجموعتين دون رد، بواقع 6-1 و6-2.



ويوقف ديوكوفيتش بهذا مفاجآت الهان، الذي تأهل عبر الأدوار التمهيدية، حيث أطاح في الدور السابق بالإسباني فليسيانو لوبيز، المرشح السادس للقب بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 3-6 و7-5 و6-3.

وفي اطار سعيه للقب ثان له هذا الموسم، يواجه ديوكوفيتش في الدور المقبل التشيكي توماس بيرديتش، المصنف الثامن عالميا، والذي تجنب مفاجآت ربع النهائي بالفوز على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 6-3 و4-6 و6-2 في مباراة استغرقت ساعة و41 دقيقة.

وسبق وأن فاز دي

وكوفيتش على بيرديتش في 18 من أصل 20 مواجهة جمعت بينهما، ولكن اللاعب التشيكي يقدم مستوى قويا هذا الموسم، وسيسعى لتحقيق فوزه الأول على "نولي" منذ ربع نهائي بطولة روما لتنس الأساتذة في 2013.

وكانت المفاجأة الوحيدة في هذا الدور خروج البريطاني أندي موراي المصنف الثالث عالميا بعد خسارته أمام الكرواتي بورنا كوريتش المصنف الـ84 بمجموعتين نظيفتين، بواقع 6-1 و6-3 لصالح الأخير.

ويواجه كوريتش، الذي خطف الأنظار بتغلبه على الإسباني رافائيل نادال في بطولة بازل، في الدور المقبل السويسري روجيه فيدرير، المصنف الثاني عالميا الذي تأهل إلى هذا الدور بعد انسحاب الفرنسي ريتشارد جاسكيه، الذي كانت متأخرا بمجموعة للاشيء بنتيجة 6-4 لصالح "المايسترو".

ويعد هذا اللقاء الأول الذي يجمع بطل بريسبن وكوريتش، الذي يبلغ من العمر 18 عاما.