آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

مجتمع مدني


مؤسسة عدن للفنون والعلوم تشارك في فعالية نشاطية لشباب المنصورة في الصالة الرياضية المنصورة

الجمعة - 27 فبراير 2015 - 11:34 ص بتوقيت عدن

مؤسسة عدن للفنون والعلوم تشارك في فعالية نشاطية لشباب المنصورة في الصالة الرياضية المنصورة
صورة من الفعالية.

عدن ((عدن الغد)) خاص:

احتضنت الخميس مؤسسة أنصار وتنمية وحماية المجتمعCPDS  الفعالية التنشيطية للألعاب الفردية والتي أقيمت في الصالة المغلقة في نادي المنصورة الرياضي  ، وهي أول فعالية رياضية تقام في الصالة المغلقة  ، أقيمت بحضور عدد من منظمات المجتمع المدني في مديرية المنصورة و شخصيات اعتبارية   عديدة  ، متخلفاً عن حضورها قيادات المجلس المحلي و النادي .

 

تضمنت الفعالية عروض للاعبي الألعاب الفردية  ( الكرتية - الجودو ) لقيت استحسان ورضى الحاضرين ، كما تقدم الشباب في كلمتهم  أن هناك من  يريد  تحويل الصالة الرياضية إلى قاعة أفراح ومناسبات رغم  احتياجهم لها  متناسين بذلك  الغاية الأساسية للصالة المغلقة في النادي .

 

 

ألقيت في الحقل عدد من الكلمات منها كلمة الأستاذة / اقدار مختار  رئيسة مؤسسة CPDS إشادة فيها بالدور الكبير والمجهود الكبير الذي قام به الشباب لإقامة الفعالية ومدى استيعابهم لأهمية  نشر ثقافة الرياضة للجميع و بين الجميع محين بذلك ما قد مات .

 

وكان من الحضور أيضا القاضي / فهيم – رئيس منظمة تجديد ركز في كلمته في رفضه الشديد إلى تحويل الصالة الرياضية التي يستفيد منها الشباب بشكل كبير إلى قاعة أفراح ومناسبات.

 

وقد ظهرت الاستفادة من الصالة من خلال الفعالية التي حضرنها اليوم ومدى المستوى الممتاز الذي وصل إليه الشباب مضيفاً انه مع الشباب في مواجهة أي إجراءات تعسفية ضدهم.

 

من جانبه ألقى الأستاذ عقيد / فضل قاسم - مدير مكافحة المخدرات م/عدن كلمته التي قال فيها " بصراحة أن إقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات لها أهمية في إملاء الفراغ الذي يعيشه شبابنا هذه الأيام , ونحن نشكر القائمين على مثل هذه الفعاليات وندعوهم إلى الاستمرار بهذه الجهود كما اطلب منا لهيئات الحكومية والغير حكومية إلى دعم هذا المجهود " هو أولى الحلول للحد من الظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا  كتعاطي المخدرات .

 

وألقى الأستاذ /علي  المعرجي النائب الأول لمتلقي أهالي المنصورة إننا ندعم بشكل كبير مثل هذه النشاطات والفعاليات وخاصة في فئة الكرتية والجو دو ونشد على أياديهم وأننا سنتابع بشكل مباشر في عدم تحويل الصالة الرياضة إلى قاعة أفراح ومناسبات لنادي المنصورة وسوف نتابع الاختلافات الإدارية والمالية وتصحيحها مشيداً بدور شباب المنصورة قائلاً : " نحن نتشرف بالحضور مع الشباب في مثل هذه الفعالية ".

 

كما شكر المهندس / عبدالله البكري / رئيس مؤسسة عدن للفنون والعلوم الشباب على هذه الانجاز والتطوير الذي كان ملحوظ بشكل واضح من خلال استعراضهم لمهارات في مجالات الكرتية والجو دو مضيفاً " أحب أن اطمئن الشباب كوننا إحدى مظلمات المجتمع المدني نسع في تطوير الرياضة فنحن  ضد أي أعمال تحاول هدم الشباب وتدمريهم.

 

ومن المشين تحويل الصالة الرياضية لشباب المنصورة إلى قاعة أفراح ومناسبات بل نحن مع التوسيع وتطوير والصالة الرياضية إلى الأفضل.

 

وندعو كل قيادات المحافظة إلى حضور مثل هذه الفعاليات وتشجيعها وعم التغيب.

 

وفي نهاية الفعالية تم تكريم الشباب المشاركين من قبل مؤسسة انصار تنمية وحماية المجتمع CPDS  عرفاً لجهودهم البناءة.