آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:51م

مجتمع مدني


سلطة سيئون توقع اتفاقية شراكة مع الشباب والنساء

الجمعة - 27 فبراير 2015 - 11:39 ص بتوقيت عدن

سلطة سيئون توقع اتفاقية شراكة مع الشباب والنساء
صورة من الفعالية.

سيئون ((عدن الغد)) محمد باحفين:

وقعت السلطة المحلية بمديرية سيئون ظهر الأربعاء 25 فبراير2015م في قاعة البحوث الزراعية بسيئون اتفاقية شراكة مبدئية مع الشباب والنساء لوضع خطة تساعد على التنمية المحلية بالمديرية.

 

جاء ذلك في جلسة الاستماع التي نظمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالشراكة مع مؤسسة الشباب الديمقراطي وبتمويل من الاتحاد الاوربي في صنعاء حول "اولويات واحتياجات الشباب والنساء التنموية".
بحضور أمين عام المجلس المحلي المهندس/ حسين سالم بامخرمه وعدد من اعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي ونشطاء شباب في المجال الإعلامي والحقوقي وممثلين عن قطاع المرأة .

 

في البدء رحب أمين عام المجلس المحلي بمديرية سيئون بالحضور واشاد بعقد مثل هذه الجلسات التي تخلق توافق بين السلطة المحلية والشباب والنساء للمساهمة في تحديد اولويات واحتياجات الشباب والنساء للحد من البطالة والفقر وخلق استراتيجية تنموية يعملون عليها.

 

واستعرض ميسر الجلسة الدكتور/ وجدي عبدالرحمن باوزير رئيس قسم الإعلام بجامعة حضرموت اوراق تحليل السياسات (استبيان) حول البطالة في اوساط الشباب وتدني مستوى التعليم واشراك الشباب في العملية التنموية والحد من الفساد في المعاملات الحكومية.

 

 بعدها فتح باب المداخلات للشباب والنساء الذين طرحوا عدد من الاولويات والاحتياجات المحلية ذكروا منها: " اولوية حكومة متجاوبة وصادقة و فرص عمل أفضل و الحصول على مياه نظيفة والصرف الصحي والتعليم الجيد ورعاية صحية أفضل ووسائل نقل وطرق أفضل وأيضا الحماية الأمنية".

 

حيث قدم الشباب عدد من اوراق العمل حول الصحة العامة وتعليم المرأة واحتياجات الشباب والتعليم بشكل عام . وتبادل الأطراف النقاش حول اوراق العمل للخروج باتفاق مبدئي للعمل المشترك بين السلطة والشباب والنساء.

 

وفي الختام صرح اعضاء السلطة المحلية لكافة شرائح الشباب بالتوجه إليهم لطرح اقتراحات لمعالجة المشاكل المحلية وأيضا وضع برنامج يساعد في التنمية. ورحبت السلطة بعقد الشراكة والتعاون مع الشباب والنساء.