آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:35م

رياضة


تحث شعار " لا للتدمير الممنهج للشباب".. تدشين أولى فعاليات الصالة المغلقة في نادي شباب المنصورة

الجمعة - 27 فبراير 2015 - 12:07 م بتوقيت عدن

تحث شعار " لا للتدمير الممنهج للشباب".. تدشين أولى فعاليات الصالة المغلقة في نادي شباب المنصورة

عدن ((عدن الغد)) احمد الدماني:

برعاية  مؤسسة أنصار وتنمية وحماية المجتمع CPDS نظم لاعبي الالعاب الفردية في نادي المنصورة  الفعالية التنشيطية للألعاب الفردية التي أقيمت في الصالة المغلقة لنادي المنصورة الرياضي  كأول نشاط رياضي  يقام في الصالة المغلقة تحث شعار (لا للتدمير الممنهج للشباب).

اعتبرت الفعالية كتوجيه فعلي لسقل طاقة الشباب المختزنة من الاستغلال   المجتمعي  أو التفريغ  السلبي .

شباب النادي في كلمتهم الترحيبية أشاروا   ان إدارة النادي تريد تحويل الصالة الرياضية إلى قاعة أفراح ومناسبات رغم  احتياجهم لها  متناسين بذلك  الغاية الاساسية للصالة المغلقة في النادي واضافوا في طرح  عدد من القضايا على الحاضرين اهمها غياب الادارة الفاعلة التي تطمح إلى  رفع مستوى النادي ، وغياب المخصصات التشغيلية و الحوافز التي تعد من أساسيات تنشيط النادي .

المحامية/ اقدار مختار  ورئيسة مؤسسة CPDS قالت في كلمة تهنئ  الشباب  بالدور الايجابي   والمجهود الكبير الذي قاموا  به لإحياء  الفعالية ،  كما عزتهم أيضاً لغياب قيادات النادي و  المدرية و التي كان الاحرى و الاجدر   حضورهم الفعالية ،خاصتاً أن قيادة المديرية لهم تاريخ رياضي عريق، و حثت الشباب على المضي قدماً .

و أشارت  في كلمتها أن من أولى مهام منظمات المجتمع المدني رفع الوعي و  العمل جنباً إلى جنب مع فئات المجتمع  كلاً في مجال تخصصه  . وكم هو رائع أن نعيد إحياء ما قد مات .

القاضي / فهيم – رئيس منظمة تجديد  ، و أحد اهالي مديرية المنصورة قال في كلمة له تمحورت في   رفضه الشديد إلى تحويل الصالة الرياضية التي يستفيد منها الشباب بشكل كبير إلى قاعة أفراح ومناسبات بعد مشاهدته للعرض والاستفادة من الصالة من خلال الفعالية التي حضرنها اليوم ومدى المستوى الممتاز الذي وصل إليه الشباب في الالعاب الفردية  ،مضيفاً انه مع الشباب في مواجهة أي إجراءات تعسفية ضدهم .

من جانبه ألقى الأستاذ عقيد / فضل قاسم - مدير مكافحة المخدرات م/عدن كلمته التي قال فيها   أن  إقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات لها أهمية  في إملاء الفرع الذي يعيشه  شبابنا هذه الأيام , ونحن نشكر القائمين على مثل هذه الفعاليات وندعوهم إلى الاستمرار بهذه الجهود كما اطلب من الهيئات الحكومية والغير حكومية إلى دعم هذا المجهود والذي تعتبر   أولى الحلول للحد من الظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا  كتعاطي المخدرات .

النائب الأول لملتقى أهالي المنصورة الأستاذ /علي  المعرجي قال في كلمة إننا ندعم بشكل كبير مثل هذه النشاطات والفعاليات وخاصة في فئة الكرتية  والجودو  و نشد على أياديهم وأننا سنتابع بشكل مباشر في عدم تحويل الصالة الرياضة إلى قاعة أفراح و سنتحقق من الامر كما أننا سوف نتابع الاختلافات الإدارية والمالية وتصحيحها ،  مشيداً بدور شباب المنصورة قائلاً : " نحن نتشرف بالحضور مع الشباب في مثل  هذه الفعالية .

كما شكر المهندس / عبدالله البكري / رئيس مؤسسة عدن للفنون والعلوم الشباب على هذه الانجاز والتطوير الذي كان ملحوظ بشكل واضح من خلال استعراضهم لمهارات في مجالات الكرتية والجودو مضيفاً " أحب أن اطمئن الشباب كوننا إحدى مظلمات المجتمع المدني التي تسعى إلى  تطوير الرياضة ، فنحن  ضد أي أعمال تحاول هدم الشباب وتدمريهم  ،  ومن المشين  تحويل صالة رياضية  إلى قاعة أفراح ومناسبات بل نحن مع توسيع وتطوير الصالة الرياضية إلى الأفضل داعياً كل قيادات المحافظة إلى حضور مثل هذه الفعاليات وتشجيعها ودم التغيب .

حضر الفعالية  عدد من منظمات المجتمع المدني في مديرية المنصورة و شخصيات اعتبارية   عديدة   وتضمنت  عروض للاعبي الالعاب الفردية  ( الكرتية - الجو دو ) نالت استحسان ورضى الحاضرين .

واختتمت الفعالية بتكريم الشباب المشاركين من قبل مؤسسة أنصار تنمية  حماية المجتمع CPDS  بشهادات تقديرية  عرفاً لجهودهم البناه..