آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

أخبار عدن


بن شعيب: الوضع في عدن يشابه وضع 94م والواجب علينا امران

الجمعة - 27 فبراير 2015 - 03:16 م بتوقيت عدن

بن شعيب: الوضع في عدن يشابه وضع 94م والواجب علينا امران

عدن ((عدن الغد)) فتاح المحرمي:

ادأى الآلاف من ابناء الجنوب شعائر خطبتي وصلاة الجمعة في ساحة الاعتصام الجنوبي بخور مكسر عدن.

 

حيث توافد المصلون من مختلف مديريات عدن منذ وقت مبكر وافترشوا الشارع المار بساحة الاعتصام.

 

خطيب الجمعة الشيخ حسين بن شعيب قال ان كل ما يجري اليوم في عاصمة الجنوب عدن يصعب التكهن فيه نظرا لتسارع الاحداث فالوضع فيها يشابه الوضع بصيف 94م، وبأسم الشرعية يريدوا نقل الصراع اليها ونحن الان امام امران يتوجب ان نفعلها كجنوبيين اول هذه الامور هو الحفاظ على الجنوب بحدوده التي كان قائمة قبل الوحدة دون نقصان..

 

والامر الثاني هو الثبات على خيار التحرير والاستقلال والحوار الندي على قاعدة التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.

 

وفي رسالة موجهة للمجتمع الدولي والاقليمي قال بن شعيب في خطبة الجمعة اننا كجنوبيين نؤكد ونجدد رفضنا ان تكون عدن والجنوب مسرح للصراع بين قوى النفوذ في صنعاء، كما نؤكد رفضنا القاطع لجعل عدن عاصمة لليمن ولو موقتا وسوف نتصدى لذلك وعلى الاشقاء في اليمن ان  يختاروا أي محافظة لتكون عاصمة لليمن وان يبتعدوا عن الجنوب.. فنحن لا نقبل ان يتم جرنا الى معادات الحوثيين او الرئيس هادي.

 

 واضاف بن شعيب بالقول هناك اطراف من قوى النظام تسعى لتحويل الصراع صراع جنوبي جنوبي.. وتحاول زرع بذور الفتنة بين ابناء الجنوب وعلينا ان نحافظ على الدم الجنوبي حتى وان عادونا ونحذر الجنوبيين العاملين في سلطة النظام من قمعنا.. ومن يريدان يطمس شعارنا او يفض الاعتصام او يزيل اعلام الجنوب سوف نقاومه ونتصدى له لان هذه شعارتنا التي لا نفرط فيها..

 

وفي رسالة موجهة لمن يدعون الحراك الى حوار مع اطراف النزاع في صنعاء قال بن شعيب من يدعونا الى الحوار مع اطراف النزاع في صنعاء نقول له اننا لا نريد حوار ندي على قاعدة التحرير والاستقلال حوار بين المحتل كطرف ومن يتفق عليه كمثثل للجنوب وبرعاية دولية وعلى قاعدة التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية..

 

واشاد بن شعيب بالدور الايجابي للجان الشعبية حيث قال اللجان الشعبية تقوم بدور مشرف ونقول لهم اننا معكم من اجل استعادة الجنوب.

 

وذكر الشيخ بن شعيب انه وفي مساء اليوم سوف يعلن عن  برنامج اسبوع الغضب الجنوبي في ساحة الاعتصام وقال ان الهدف من اسبوع الغضب الجنوبي هو رفض نقل الصراع الى الجنوب وكذلك رفض نقل العاصمة الى عدن ولو بشكل موقت.