آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:17م

أخبار وتقارير


رئيس الجمهورية يلتقي أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والمشائخ والأعيان في إقليم سبأ

الجمعة - 27 فبراير 2015 - 03:27 م بتوقيت عدن

رئيس الجمهورية يلتقي أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والمشائخ والأعيان في إقليم سبأ
رئيس الجمهورية يلتقي أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والمشائخ والأعيان في إقليم سبأ

عدن ((عدن الغد)) خاص:

التقى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن اليوم أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية في إقليم سبأ الذين قدموا التهنئة للأخ الرئيس بسلامة خروجه من العاصمة صنعاء ووصوله إلى عدن .

 

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس بأبناء إقليم سبأ .. مثمنا مواقف أبناء محافظات مأرب والجوف والبيضاء الدائمة مع الثورة والوحدة ومكتسباتها الوطنية .

 

وأشار الأخ رئيس الجمهورية إلى انه على الرغم من المعاناة التي تعيشها هذه المحافظات على الصعيد التنموي والاقتصادي إلا أنها دائما سباقة في الحفاظ على مكتسبات الوطن .. مضيفا ان هذا يؤكد تمسكهم اليوم بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي توافق عليها جميع أبناء الوطن في إطار بناء اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والتقسيم العادل للسلطة والثروة .

 

واستعرض الأخ الرئيس خلال حديثه إلى المستجدات الراهنة على الصعيد الوطني وما شهدته خلال الأيام الماضية من تحولات ونكوص عن التوافق ومخرجات الحوار الوطني الذي أراد الحوثيين أن يفرضوا إرادتهم بقوة السلاح بعيدا عن الحوار ومخرجاته الذي كانوا طرفا من خلال مشاركتهم في جلسات مؤتمر الحوار الوطني على مدى عشرة أشهر .

 

وأكد الأخ الرئيس أن اليمن لن ينعم بالأمن والاستقرار إلا بوحدة أبناءه والحفاظ على ثوابته والتنفيذ الخلاق لمخرجات الحوار الوطني على ارض الواقع .

 

من جانبهم أعلن أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية لإقليم سبأ وقوفهم إلى جانب الشرعية الدستورية للرئيس عبدربه منصور هادي وتمسكهم بمخرجات الحوار وبناء الدولة الاتحادية .

 

وأكدوا بان تواجد الأخ الرئيس في عدن هو تعبير عن أصالة هذه المدينة التي ظلت حاضنة للمناضلين ومنها رفع علم الوحدة اليمنية التي ظل أبناء الجنوب ينادون بها حتى تحقيقها في عام 1990م .

 

وعبروا عن رفض أبناء إقليم سبأ للانقلاب الحوثي على مخرجات الحوار الوطني ومصادرة حقوق الآخرين بقوة السلاح .

 

حضر اللقاء محافظ مأرب سلطان العرادة ومحافظ الجوف حسن العجي وعدد من المسئولين في محافظات إقليم سبأ .