آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:28م

فن


فرقة الأمل المسرحية تقيم مهرجانها الثالث بعدن

الجمعة - 27 فبراير 2015 - 06:01 م بتوقيت عدن

فرقة الأمل المسرحية تقيم مهرجانها الثالث بعدن
صورة من المهرجان .

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أقامت يوم الخميس فرقة الأمل المسرحية الفنية في قاعة ابن خلدون بكلية الآداب المهرجان الأمل الثالث برعاية إعلامية من مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر وبدعم من وزارة الثقافة وشركة يمن موبايل والخطوط الجوية اليمنية وبنك التسليف التعاوني والزراعي وصندوق التراث والتنمية الثقافية وشركة إنما العقارية.
 
وعلى هامش المهرجان أوضح الأخ / فياض سلمان – رئيس فرقة الأمل المسرحية الفنية أن المشاركين في المهرجان الثالث هم الجمعية الخيرية النسوية وجمعية تنمية قدرات الإعلاميين الحقوقية ومؤسسة (thelading) للتنمية الثقافية وإحياء التراث .. مشيرا إلى أن منتدى اللغة الرمز الثقافي للصم قدموا الأطفال أنشودة  باللغة الإشارة ومركز الطفولة الآمنة بعدن قدموا رقصة وأنشودة افتتاحية المهرجان والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان قامت بعرض دور المؤسسة وأنشطتها لصالح مرضى السرطان وفقرات غنائية متنوعة يحييها مجموعة من الفنانين من صنعاء وعدن.
 
وأكد أن فرقة الأمل المسرحية نظمت هذا المهرجان بهدف إحياء المسرح وإبداعات ومواهب الشباب في مجال المسرحي والفني .. مضيفا إلى انه ستقوم فرقة الأمل برحلة ترفيهية للأطفال الأيتام والصم البكم وذلك لإدخال الفرحة إلى قلوبهم .
 
وقال الأخ / عادل سعيد القدسي – رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان أن مهرجان الأمل الثالث يعتبر مهرجان نوعي ومتميز وإبداعي  .. مشيرا إلى أن مؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان إحدى المؤسسات الداعمة والمساعدة لمرضى السرطان .. مؤكدا أن المهرجان نجح بجهود الجميع ومشاركتهم وإبداعاتهم وخاصة فرقة الأمل المسرحية.
 
وأشارت الأخت / فاتن محمد – مسئولة الإعلامية بالمنتدى اللغة الرمز الثقافي للصم إلى أن المنتدى يعتبر جسر تواصل مع كافة منظمات المجتمع المدني والحكومي .. مؤكدة أن بتضافر جهود الجميع يصنع النجاح .. موضحة أن المجالات التي يخدم فيها المنتدى مجال النطقي والكلامي والتخاطب لضعاف السمع وزارعي القوقعة وبرامج محو ألامية وتعليم الكبار من الصم وإشراك الفتيات في المجتمع وتوعية مجتمعية للحقوق والواجبات وأنشطة ثقافية ونشر اللغة الاشارية في المرافق الخدماتية .