آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار وتقارير


الآلاف يتظاهرون بصنعاء استجابة لدعوة عبدالملك الحوثي (مصور)

الجمعة - 27 فبراير 2015 - 08:43 م بتوقيت عدن

الآلاف يتظاهرون بصنعاء استجابة لدعوة عبدالملك الحوثي (مصور)
مشاركون في التظاهرة التي شهدتها مدينة صنعاء يوم الجمعة

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

تظاهر الآلاف من أهالي العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى استجابة للدعوة التي أطلقها زعيم جماعة الحوثيين "عبدالملك الحوثي"

 وسار الآلاف في تظاهرات حاشدة قدر عدد المشاركين فيها بالالاف وسط شوارع عامة رئيسية بالعاصمة اليمنية صنعاء بينها شارع الزبيري .

ورفع المشاركون لافتات مؤيدة لجماعة الحوثي واعلام وطنية يمنية واخرى مناوئة لامريكا والسعودية .

وصدر في ختام المسيرة بيان تلقت "عدن الغد" نسخة منه وجاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان مسيرة (دعمآ لقرارات اللجنة الثورية، والإعلان الدستوري، ورفضاً للتدخلات الخارجية)

قال تعالى" ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين" صدق الله العظيم. انطلاقا من الثقة المطلقة بالله والاعتماد الكامل عليه ، ومن عمق الروحية الثورية التي يتمتع بها أبناء شعبنا اليمني العظيم ، واستشعارا للمسؤولية الوطنية في مواجهة المؤامرات الداخلية والخارجية التي تستهدف بلدنا اليمني العزيز في أمنه واستقراره وثقافته واقتصاده ومحاولة العودة به إلى أحضان التبعية والارتهان والوصاية ، بعد ثورة عارمة قدمت الكثير من التضحيات واستنهض فيها الشعب اليمني العظيم قواه ليصل إلى أهدافه المحقة والمشروعة، وتعامل بالحكمة اليمنية اﻷصيلة فمد يد الشراكة والبناء والتسامح مع جميع أبناء البلد بكافة أطيافه الاجتماعية وقواه السياسية للخروج بالبلد من أسر العمالة والخيانة والتسلط والخضوع الذي فرضته منظومة الفساد والبغي والتسلط لما يخدم مصالحها ويحقق سياسة الأطراف الخارجية الإقليمية والدولية التي تقف خلفها .

إن شعبنا اليمني العظيم الذي انطلق بمسيراته العارمة وزخمه الثوري المتواصل وبما حققه من إنجازات ثورية نتيجة ثباته وتماسكه قد أثبت للعالم أنه شعب عصي على الانكسار والخضوع لمن يسعون إلى تركيعه وإذﻻله ، وأثبت أنه شعب قوي وصامد في وجه كل المؤامرات ، يرفض التدخل في شؤونه الداخلية ، ويمضي قويا مطمئنا في خطواته الثورية المباركة الرامية لتحقيق أهدافه المنشودة وبناء مستقبله اﻵمن والمستقر ليعيش بعزة وكرامة وحرية وبما يضمن سيادة البلد واحترام إرادة أبنائه الذين يحرصون على بناء علاقات قائمة على أساس الندية والاحترام المتبادل مع دول الجوار ومع الإقليم والعالم . وها هو يخرج مجددا في هذه المسيرة الجماهيرية العظمى وفي غيرها من المظاهرات والمسيرات في عموم المحافظات اليمنية التي تمثل إرادة الجماهير اليمنية التي تؤكد على النقاط التالية:-

1- وقوف الجماهير اليمنية جنبا إلى جنب وكتفا بكتف مع أبناء الجيش اليمني والأمن للتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف البلد والتي تسعى إلى تطبيق النموذج الليبي التي صنعته تلك القوى والمؤامرات .

2- رفض كل أشكال الوصاية الخارجية والحرص على بناء العلاقات الخارجية على أسس الندية والاحترام المتبادل.

3- دعوة رجال المال واﻷعمال اليمنيين للقيام بدورهم في خدمة شعبهم وبلدهم ومواجهة التحديات من خلال الاستفادة من خيراته وثرواته وأمكاناته .

4- تأييد الإعلان الدستوري والقرارات الثورية ودعم المسار الثوري ، ورفض أي تحرك مشبوه لاستهداف هذا المسار أو الالتفاف عليه واستدعاء الخارج والرهان عليه .

المجد للوطن ، النصر للثورة ، الرحمة للشهداء ، والذل والهوان للخونة العملاء ..