آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:23م

رياضة


برشلونة يرصد 50 مليون يورو للميركاتو الصيفي

السبت - 28 فبراير 2015 - 11:33 ص بتوقيت عدن

برشلونة يرصد 50 مليون يورو للميركاتو الصيفي
الثلاثي " ستيفان سافيتش " وكوكي وماركو فيراتي "

(عدن الغد) ايلاف

 كشفت صحيفة كاتالونية مقربة من نادي برشلونة الإسباني، أن اللجنة الفنية الجديدة ل"البرسا" قد اتخذت قراراً نهائياً بالتعاقد مع لاعبين إثنين، خلال الصيف المقبل على الرغم من وجود النادي تحت طائل عقوبة الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعدم ضم لاعبين إلى غية فترة الانتقالات الشتوية القادمة، أي إلى غاية يناير 2016. وقد رصدت إدارة النادي مبلغ 50 مليون يورو لحسم الصفقتين.
وقد ذكرت صحيفة "سبورت"أنّه من المنتظر أن يعقد اجتماع في الأسبوع الأخير من شهر مارس حيث سيقدم المدير الرياضي الجديد لنادي برشلونة،الإيطالي أرييدو برايدا إلى رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو قائمة من لاعبين مرشحين للانضمام إلى برشلونة وستكون هناك مشاورة مع المدرب لويس إنريكي لاختيار اللاعبين.
 
ومن المتوقع أن يتعاقد برشلونة مع لاعبين إثنين في مركزين يعتبرهما الجهاز الفني أولوية وهما: الظهير الأيمن و لاعب خط وسط، وقد بدأ أرييدو برايدا بالاجتماع مع وكلاء لاعبين ومدراء لأندية في إيطاليا، وسيقوم  الفني الإيطالي بجولة نهاية هذا الأسبوع  تقوده إلى إنكلترا وفرنسا وألمانيا لتقديم قائمة لأسماء ستكون أولوية وخيارات أخرى مثيرة للاهتمام.
 
وأوضحت ذات الصحيفة الكاتالونية أنّه في الوقت الراهن ليس هناك مفاوضات متقدمة مع أي لاعب، ولكن ا برايدا يعلم جيداً أن أسماء مثل الفرنسي بول بوغبا و الألماني ماركو رويس سيكون من المعقد التوقيع معهما بحيث لن يتمكن النادي الكتالوني من تحمل تكاليف صفقاتهما.
 
ومن جانب آخر، فلن يتمكن برشلونة من التوقيع مع أحد النجوم الصيف المقبل وذلك بسبب التكلفة العالية للرواتب في الفريق، حيث أن تمديد العقود الأخيرة للاعبين بالإضافة للتعاقدات في السنوات الأخيرة جعلت سقف الرواتب داخل الفريق مرتفع للغاية.
 
لا مانع من إكمال عمل المدير الرياضي السابق زوبيزاريتا
 
وأضافت "سبورت" أن برايدا و أعضاء لجنته الفنية أرادوا إكمال العمل المنجز من المدير الرياضي السابق أندوني زوبيزاريتا، وبالتالي فإنّ الأولية لمركز الظهير الأيمن هو لاعب بورتو البرتغالي دانيلو، وكانت هناك اتصالات مع اللاعب البرازيلي ولكن برشلونة ليس مستعد لدفع أكثر من 25 مليون يورو.
 
كما أنّ دخول نادي ريال مدريد في الصراع على صفقة دانيلو قام بتعقيد الأمور على برشلونة، ولذلك لجأ برايد لتوفير خيارات أخرى في مركز الظهير الأيمن مثل الإيطالي دي تشيغليو، حيث ان صفقة لاعب ميلان لن تكون عالية ولكن هناك شكوك حول إصاباته المتكررة، الخيار الآخر هو للاعب بوروسيا دورتموند لوكاش بيشتشيك.
 
وفي جانب آخر، يرى  كل من برايدا وريكساش (عضو في اللجنة الفنية) أنّه سيكون من الضروري التعاقد مع قلب دفاع، إذ يعتمد المدرب لويس إنريكي في الأشهر الأخيرة على ثنائي مكون من ماسكيرانو وبيكيه ويظهر أنّ الخيارات الأخرى مثل بارترا أو ماثيو لم تقنعه، ولذلك فإنّ لبرايدا عدة خيارات وأبرزها مدافع فيورينتينا ستيفان سافيتش.
 
نجم الأتلتيكو كوكي صعب المنال
 
وتشير "سبورت" أن كل من اللجنة الفنية ولويس إنريكي وضعا كأولوية تعزيز خط الوسط مع لاعب إرتكاز يتمتع بقوة بدنية وفنيات هائلة، فبالنسبة لإنريكي فإنذ المرشح الأول هو لاعب أتلتيكو مدريد، كوكي ولكن من الصعب، في الوقت الحالي، أن يتعاقد معه برشلونة بسبب تكلفته العالية والمقدرة بحوالي 60 مليون يورو.
 
وقام برايدا بتقييم خيار لاعب خط وسط باير ليفركوزن الألماني، لارس بيندر،  وقد كان فريق عمل زوبيزاريتا متقدما للغاية في صفقته إذ أجرى محادثات مع اللاعب وناديه، ولكن إقالته من منصبه جعل المفاوضات تتوقف.
 
ولا يرى يمانع برايدا التعاقد مع الدولي الألماني ولكنه يضع من بين أولوياته لاعب باريس سان جيرمان، الإيطالي ماركو فيراتي.إذ أنّ اللاعب السابق لنادي بيسكارا قد يغادر الصيف المقبل النادي الباريسي، وعملية انتقاله ستكون مكلفة لبرشلونة ولكن اللجنة الفنية ترى بأن صفقته ستكون مميزة بالنسبة للفريق.
 
وبذلك فإنّ برشلونة سيغلق صفقتين قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجرى بعد نهاية الموسم الحالي،بحيث ترى إدارة النادي أنّه من الضروري الإسراع في حسم الصفقتين خصوصاً أنّه في شهري يوليو وأغسطس سترتفع الأسعار بشكل كبير جداً ومع الوضع الحالي، فإن برشلونة لا يمكنه منافسة الأندية الأخرى.
 
وستقدر ميزانية برشلونة في سوق الانتقالات بحوالي 50 مليون يورو مع وجود إمكانية لاستثمار أموال صفقة بيع أحد اللاعبين، وهناك بعض الأسماء في خط الهجوم ينوي التعاقد معها برايدا في حالة مغادرة بيدرو رودريغيز، على غرار الجوهرة الأرجنتينية لنادي باليرمو الإيطالي، باولو ديبالا.