آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:18م

رياضة


وزير الرياضة المصري: لا نية لإلغاء أو تأجيل بطولة الدوري المحلي

السبت - 28 فبراير 2015 - 11:34 ص بتوقيت عدن

وزير الرياضة المصري: لا نية لإلغاء أو تأجيل بطولة الدوري المحلي

(عدن الغد) الحياة

جدّد وزير الرياضة المصري خالد عبدالعزيز تأكيده على أنه لا وجود نيه لدى حكومة بلاده لإلغاء بطولة الدوري المحلي لكرة القدم، مؤكداً أنه لن يتم تمديد تأجيلها، وستستكمل حتى نهايتها.

وقال الوزير على هامش حفلة تكريم المنتخب المصري لكرة اليد: «إن بلاده مستعدة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد 2016، مطالباً بضرورة مساندة منتخب الفراعنة ليحقق نتائج طيبة في البطولة القارية المقبلة، والمحافظة على قوامه الذي تألق به في بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر».

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن عودة بطولة الدوري المحلي في الـ22 من آذار (مارس) المقبل، فيما ستنتهي في الثالث من آب (أغسطس) المقبل.

في سياق متصل، فاز الزمالك على غزالة السوداني في لقاء ودي بهدفين من دون مقابل، في إطار استعدادات الأول لمواجهة الفائز من مواجهة رايون سبور الرواندي وبانثرز الكاميروني في دور الـ32 ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية بملعب الجونة في الغردقة الساحلية في الـ10 من آذار (مارس) المقبل.

من جهة أخرى، يعقد عدد من مسؤولي الزمالك اجتماعاً مع لاعب الوسط محمد إبراهيم خلال ساعات للاتفاق على بنود تعاقده مع «القلعة البيضاء»، بعد فك ارتباطه مع نادي ماريتيمو البرتغالي، ويسعى الجهاز الفني للزمالك إلى حسم التفاصيل المالية مع اللاعب ومدة العقد لأجل ضمه إلى التدريبات خلال الفترة المقبلة.

من جانب آخر، كشفت الفحوصات الطبية بأن الأهلي سيفقد لاعبي الوسط عبدالله السعيد وحسام غالي مدة ثلاثة أسابيع بداعي الإصابة ما يعني غيابهما عن لقاء الفريق «الأحمر» في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، ويعاني غالي من إصابة في الركبة، فيما أرسلت إدارة الأهلي خطاباً رسمياً إلى الاتحاد المصري يطلب فيه مراعاة القيد الأفريقي في الفترة الثانية أثناء وضع جدول مباريات الدوري المحلي خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن الأهلي خسر السوبر الأفريقي أمام وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح، ويستعد لاستعاده لقب بطل دوري الأبطال.