آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:01ص

مجتمع مدني


الفاو توقع اتفاقية مع جمعية الأطباء البيطريين اليمنيين لتأهيل عمال صحة بيطرية في الجوف

السبت - 28 فبراير 2015 - 11:57 ص بتوقيت عدن

الفاو توقع اتفاقية مع جمعية الأطباء البيطريين اليمنيين لتأهيل عمال صحة بيطرية في الجوف

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

، وقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في اليمن (الفاو) الخميس 26 فبراير 2015 اتفاقية مع جمعية الأطباء البيطريين اليمنيين لتدريب وتأهيل عمال صحة بيطرية في محافظة الجوف ضمن مشروع الإستجابة الطارئة لإستعادة سبل المعيشة للنازحين والأسر المستضيفة في المحافظة التي تنفذه االفاو بتمويل من صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ (CERF ).

 

يشمل التدريب 25 متدربا من المديريات المستهدفة: الحزم، الخلق، المتون، المصلوب والغيل ولمدة 30 يوما يتلقى خلالها المتدربون المهارات النظرية والعملية في العناية الصحية بالثروة الحيوانية. وسيتم منح المتدربين بعد إنتهاء التدريب شهادات تمكنهم من مزاولة المهنة كعمال صحة بيطرية وفقا للوائح البيطرية الموصى بها من قبل وزارة الزراعة والري.

 

ويأتي تدريب عمال الصحة البيطرية مترافقا مع توزيع عددا كبيرا من رؤؤس الأغنام في المناطق المستهدفة على النازحين والأسر المستضيفة.  وبعد تدريب عمال الصحة البيطرية سيتم البدء في تقديم الأعلاف المركزة وخدمات التحصين والمعالجة البيطرية للثروة الحيوانية في المديريات المستهدفة.

 

وصرح د. صلاح الحاج حسن، الممثل المقيم للفاو في اليمن الذي وقع الإتفاقية مع جمعية الأطباء البيطريين اليمنيين "أن المنظمة تسعى من خلال برامجها في اليمن إلى مساعدة الفئات الأكثر ضررا بما يمكنها من استعادة سبل معيشتها وتعزيز الإنتاج الغذائي بشكل مستدام."

 

واضاف " أن المنظمة  من خلال مشروعها في الجوف حرصت على تقديم حزمة متكاملة من المدخلات الزراعية والتدريب وأن الإتفاقية التي وقعت اليوم ستمكن الأسر المستفيدة من العناية بصحة الحيوان بطريقة علمية وآمنة تعزز من الإنتاج وترفع من مستويات التغذية لأفراد تلك الأسر."

 

تجدر الإشارة إلى أن مشروع الإستجابة الطارئة في الجوف تنفذه الفاو بالتعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة والري والجهات المحلية المعنية في المحافظة بهدف معالجة الأمن الغذائي الحاد من خلال دعم سبل المعيشة الزراعية وزيادة الإنتاج.