آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار وتقارير


ابناء يافع في عدن يؤسسون مجلسا قبليا يمثلهم شعبيا ورسميا (نسخة إضافية)

السبت - 28 فبراير 2015 - 03:29 م بتوقيت عدن

ابناء يافع في عدن يؤسسون  مجلسا قبليا يمثلهم شعبيا ورسميا (نسخة إضافية)
ابناء يافع في عدن يؤسسون مجلسا قبليا يمثلهم شعبيا ورسميا (نسخة إضافية)

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أسس أبناء يافع بمحافظة عدن مجلسا قبليا والذي يضم أبناء يافع والمتواجدون في محافظتي عدن ولحج وأبين ،وذكر المؤسسون أن هذا المجلس يمثل أبناء يافع  وأعضاءه وهو مفتوح  للجميع من أبناء يافع .

وقال المجتمعون لابد أن  الجميع  تحت رائه القبيلة دون أي مسميات   ،وفي السياق يقول الشيخ عبد القادري بن حسين اليهري ،أن أبناء يافع  في عدن تداعوا  من مختلف  المكاتب  الذي ينتمون إليها ومن مختلف  مديريات  ومدن عدن من اجل  تشكيل  مجلس قبلي  يمثلهم  شعبيا  ورسميا  وذلك  بعد أن بات  دور القبيلة هو الحامي  والرادع  لكل شخص  اثر انحطاط  الدور  السلطوي  في الحماية الأمنية للناس .

وأضاف اليهري أنه قد سبق وان دعت اللجنة التحضيرية ممثلين من المشايخ عن  العشرة المكاتب  لأبناء  يافع في لحج وأبين بالإضافة  إلى السلطان  العفيفي والسطان بن هرهرة وهذا يدل  على عدم  تهميش  المشايخ  او الممثلين  ليافع  ورموزها  الكبار  بالإضافة  إلى تشكيل  مرجعية  دينية لأبناء يافع .

وحيا الشيخ اليهري  صمود أبناء يافع في جبل العر ومنطقة الحد والذين اصطفوا  دفاعا  عن حدود  بلدهم  يافع  بشكل خاص والجنوب بشكل عام  داعيا  كل أبناء يافع  في الداخل  والخارج إلى الدعم  والتأييد لهم مؤكدا أن هذا المجلس  القبلي  سيكون  حامي ونصير لأبناء يافع جميعا .

ودعا بن حسين  أبناء الجنوب كافة بتشكيل  حلف قبلي من اجل تامين واستقرار المناطق الجنوبية ومن ثم الحفاظ على أبنائها.  

 

*من محمد المسيحي