آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:33ص

أخبار وتقارير


مدير عام مدارس المعارف بحضرموت يحضر منتدى بدبي

السبت - 28 فبراير 2015 - 03:38 م بتوقيت عدن

مدير عام مدارس المعارف بحضرموت يحضر منتدى بدبي

((عدن الغد)) خاص:

حضر الأستاذ سالم علي بن الشيخ أبو بكر مدير عام مدارس المعارف بحضرموت الحدث التعليمي الرائد في العالم "منتدى التعليم العالمي لمستلزمات وحلول التعليم" "GESS" بنسخته الثامنة المقام في مركز دبي التجاري العالمي بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة في الفترة بين 24-26 فبراير 2015م  والذي افتتح من قبل حاكم دبي سمو الشيخ/محمد بن راشد آل مكتوم ورعايته الكريمة. حيث تخلل المنتدى العديد من المحاضرات في تطوير التعليم من خبراء التعليم بالعالم إضافة إلى عرض آخر الوسائل والأدوات التعليمية.

ويعتبر هذا الحدث الذي يعقد سنويا ملتقى التربويون حول العالم ليعصروا خبراتهم ويستفيد كل واحد من الآخر، وتعرض فيها كبرى الشركات العالمية في وسائل التعليم الحديثة آخر منتجاتها وتوقع اتفاقيات مع مدارس وجامعات حول العالم.

ويوفر منتدى التعليم العالمي برنامجاً تربوياً مكثفاً على مستوى عالمي لمساعدة المعلمين والمربيين والأكاديميين من جميع المستويات، على تطوير مهاراتهم واكتساب المعرفة من خبراء دوليين، كما يقدم باقة متنوعة من الجلسات التي تلائم الزوار مهما اختلفت مستوياتهم واهتماماتهم وأهدافهم الشخصية من بينها موضوع تحديات التعليم، إضافة إلى مناظرات رفيعة المستوى في ميدان التربية والتعليم، إلى جانب عدد من دورات التدريب العملية. وهو يستقطب العديد من المتحدثين الرئيسيين المحليين والدوليين، ممن يتناولون في محاضراتهم أبرز المواضيع التربوية المطروحة.

كما قام الأستاذ سالم علي بن الشيخ أبو بكر بخلق شراكة مع شركة روستا العالمية الأمريكية في التعليم, والتقى بالعديد من مدراء المدارس وتبادل معهم الخبرات وكذا الكثير من الشركات المنتجة لوسائل التعليم الحديث.

ويذكر أن المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم لعام 2015، شارك فيه أكثر من 350 شركة عارضة، عرضت أحدث التطورات التكنولوجية في مجال التعليم، وقفز عدد الزوار الحاضرين 33٪ مقارنة بالأعوام السابقة من 74 بلداً.