آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

مجتمع مدني


قيادات شبابية تواصل رصد تحديد الالويات المجتمعية في المعلا

السبت - 28 فبراير 2015 - 05:59 م بتوقيت عدن

قيادات شبابية تواصل رصد تحديد الالويات المجتمعية في المعلا

عدن ((عدن الغد)) خاص:

واصلت قيادات شبابية في مديرية المعلا محافظة عدن تنفيذ الحلقات البؤرية المجتمعية بهدف رصد وتحديد الأولويات والمشاكل التي يعاني منها أبناء المديرية وذلك ضمن مشروع تعزيز دور القيادات الشبابية في المجتمعات المحلية الذي تنفذه مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية.

 

 ونفذت القيادات الشبابية في مديرية المعلا يوم الجمعة ثاني الحلقات البؤرية حيث شارك في الحلقة 10 مشارك/ة يمثلون عدد من أحياء المديرية حيث تم التطرق إلى عدد من القضايا والمواضيع المرتبطة بهموم ومشاكل أفراد المجتمع في المناطق التي يعيشون فيها.

 

وتحدث عدد من المشاركون في الفعالية عن جملة من القضايا والهموم حيث رصد الشباب بعض تلك القضايا حيث احتلت قضية تعاطي المخدرات وانتشار السلاح والوعي الأسري  في اوساط الشباب قائمة المشاكل ، فيما تناول البعض مشاكل الصحة والتعليم والصرف الصحي والنظافة كمشاكل يتطلب من الجميع النظر إليه سواء من صناع القرار او منظمات المجتمع المدني أو المبادرات الشبابية التي تسهم فعلا في حلحلة بعض المشاكل.

 

وجاء تنفيذ هذه الحلقة البؤرية تزامنا مع حلقات مماثلة يقوم بتنفيذها قيادات شبابية في مديريتي صيرة وخورمكسر وذلك ضمن المشروع الرئيسي الذي يستهدف المديريات الثلاث.