آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:32ص

مجتمع مدني


مؤسسة فكر تدشن مشروع الاولويات المجتمعية للفئات الهامشية

السبت - 28 فبراير 2015 - 11:27 م بتوقيت عدن

مؤسسة فكر تدشن مشروع الاولويات المجتمعية للفئات الهامشية
صورة من الفعالية

عدن / وهيب الذيباني

     دشنت مؤسسة فكر للتنمية بقاعة رسيل بالمعلا بمحافظة عدن اليوم السبت البرنامج التدريبي الخاص بمهارات تحديد الاولويات المجتمعية في المشاريع والاحتياجات التنموية وذلك ضمن مشروع " الاولويات المجتمعية للفئات الهامشية " بتمويل من برنامج استجابة اليمن والوكالة الامريكية للتنمية .

    ويشارك في البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة اربعة ايام (24) مشارك/ة من محافظات (عدن – لحج – ابين – الضالع) يمثلون اعضاء مجالس محلية ، نقابات واتحادات عمالية ، قيادات نسويه ، ناشطي وقيادات منظمات مجتمع مدني وممثلين عن شريحة المهمشين والمرأة والشباب .

     ويتلقى المشاركين خلال البرنامج التدريبي معارف ومهارات حول مفهوم المناصرة والتأييد ومفهوم الاحتياجات المجتمعية وطرق وأدوات تحديد الاولويات وأهمية تحديدها وتحليلها بالشراكة مع المجتمعات المحلية وأهمية بناء فرق العمل في حملات المناصرة وكسب التأييد .

        وأكد الاستاذ / علي حيدرة محروق رئيس مؤسسة فكر للتنمية ان المشروع يهدف الى تعزيز قدرات الفئات الهامشية في دراسة وتحليل الاحتياجات المجتمعية بالشراكة مع المجتمعات المحلية وتفعيل المشاركة المجتمعية في المحافظات المستهدفة للإسهام في وضع الاستراتيجيات المستقبلية في عملية التنمية وفق اولوياتهم .

    وأوضح محروق الى ان المشروع سوف يستمر لمدة ثلاثة اشهر حيث يتم فيه حالياً تدريب المشاركين من المحافظات المستهدفة في عدن ثم سيتم بعد ذلك عقد اربع ورش عمل بمعدل ورشة عمل في كل محافظة والخروج منها بمجموعة من المقترحات والتوصيات والتي سيتم تقديمها لصناع القرار لتضمينها في الاستراتيجيات التنموية المستقبلية لقيادة اقليم عدن والمحافظات .

     وأشار محروق الى ان المشاركين سيتلقون تدريباً مكثفاً خلال ايام البرنامج التدريبي في مفاهيم المشاركة المجتمعية وطرق وأدوات تحليل وتحديد الاولويات من وجهة نظر المجتمعات المحلية بالإضافة الى تدريبهم على كيفية ادارة حملات المناصرة وكسب التأييد لأهم القضايا المجتمعية والمشاريع التنموية والقدرة في التأثير على صناع القرار .