آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


غداً:تدشين مشروع عام التعليم-2015 برعاية الرئيس هادي

السبت - 28 فبراير 2015 - 11:56 م بتوقيت عدن

غداً:تدشين مشروع عام التعليم-2015 برعاية الرئيس هادي

عدن:سليم المعمري

برعاية كريمة من فخامة اﻷخ المشير / عبدربه منصور هادي ... رئيس الجمهورية يقام يوم غداً اﻷحد في قاعة فندق مركيور بمدينة (عدن) التاريخية .

حفل تدشين مشروع " عام التعليم -2015 " الذي تبنته (وزارة التربية والتعليم) ... وأول برامج هذ المشروع [[برنامج تدريب معلمي التعليم العام على "مهارات التعلم النشط "]] التي تنفذه جمعية إقراء الخيرية ؛ وبتمويل من شركة MTN يمن الخيرية . ويهدف البرنامج الذي سيقام على مدى شهرين ، بتدريب معلمي ومعلمات محافظات (عدن – إب –المحويت – صنعاء – أمانة العاصمة)على المهارات الأساسية للتعلم النشط ؛ والذي يسهم في تطوير أداة معلمي التعليم العام ورفع قدراتهم الصٌفية ، وزيادة التحصيل العلمي للطلاب. وهو ما يعزز دعم منظمات المجتمع المدني لوزارة التربية والتعليم في أطار التعليم العام ومخرجاته.

 وأوضح المهندس / عبد الباري محمد بشر ، مدير المشروع أن اختيار مدينة عدن كبداية للمشروع لما لها من أهمية كبيرة كونها المحافظة الوحيدة التى تلقى مدربيها التدريب الخاص بالبرنامج ؛ وريادتها في مجال التعليم منذ عقود طويلة . ويقوم البرنامج بتدريب المعلمين على أساليب تعليمية حديثة والابتعاد عن الأسلوب التقليدي لتكون مخرجات التعليم أكثر فاعلية .

 ويستمر البرنامج الذي يشارك فيه 420 متدرب 3 أيام في كل محافظة ، يتلقى فيها المتدربون فنوناً من أساليب "التعلم النشط" التي تسهم في المسيرة التعليمية ويقوم بتدريب المعلمين كادر تدريبي محترف من ذوي الكفاءات .