آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:36م

أخبار عدن


تقرير لجنة :متنفذون بينهم قيادات أمنية بعدن متورطون بنهب أراضي في بئر أحمد

الأحد - 01 مارس 2015 - 01:37 م بتوقيت عدن

تقرير لجنة :متنفذون بينهم قيادات أمنية بعدن متورطون بنهب أراضي في بئر أحمد
ارشيف

عدن ((عدن الغد)) خاص :

كشف تقرير رفعته لجنة مكلفة بمعالجة قضايا الأراضي في مخطط بئر فضل بمديرية دارسعد شمال مدينة عدن عن أسماء متنفذين من بينهم قيادات أمنية بارزة استولو على مساحات كبيرة في المخطط الخاص بالمواطنين.

وعقد صباح الأحد في مبنى محافظة عدن اجتماعا برئاسة محافظ المدينة عبدالعزيز بن حبتور مع أعضاء اللجنة لمناقشة التقرير الذي أشار في بعض أجزائه إلى أن عدد من المتنفيذين يعرقلون عملية حل المشاكل في مخطط بئر فضل ، وأن من بين المتنفذين قيادات امنية عليا بعدن ومتنفذ شمالي يدعى صدقي القاضي.

المحافظ بن حبتور في الاجتماع الذي حضره كل من مدير عام الهيئة العامة للأراضي وعقارات الدولة بعدن السابق المهندس محمد ثابت وممثل عن الملاك ويدعى سالم بن عثيمان أعلن استيائه من قيام بعض القيادات الأمنية من التنفذ على مساحات المواطنين ، وقال في الاجتماع بحسب المصادر أن على السلطات إيقاف كل التعديات على هذه المخططات وإعتبار المتعديين خارجين عن النظام والقانون ويتم إحالتهم إلى النيابة العامة وتقديمهم للمحاكمة وسحب الأراضي عنهم .

ووقف أمام المقترحات التي قدمتها اللجنة لوضع الحلول ليتمكن الملاك واصحاب العقود التي تم صرفها منذ العام 1989م للمواطنين من إستلام عقودهم الشخصية والتي تبلغ حوالي / 3500 / عقد في كل من بلكات / 1- 2 - 3- 4 / وهم ممن لم يتمكنوا من إستلام أراضيهم على أرض الواقع حيث تم الإتفاق على إعتماد مخططات خاصة بالملاك للأراضي والمشتريين تحت مسمى أراضي الملاك في بئر فضل وكذا أصحاب العقود التي صرفت من هيئة الأراضي آنذاك .

ووجه الاجتماع هيئة الأراضي بعدن بإنجاز مهمة التخطيط لهذه الأراضي مع تسليمها لمستحقيها في فترة أقصاها عشرة أيام على ان يتم تنفيذ المخطط المعتمد لتسليم الإسقاط من قبل أراضي وعقارات الدولة والسلطة المحلية بدار سعد وتحديد 11 مارس موعدا لتوزيع عقود الأراضي للمواطنين البالغ عددهم ( 4000 ) عقدا وذلك تنفيذا لتوجيهات الأخ رئيس الجمهورية / عبدربه منصور هادي / على أن تسلم مواقع الخدمات من قبل عقارات الدولة ومدير عام مديرية دار سعد .

ووجه الإجتماع بإنزال فريق هندسي ميداني من قبل هيئة الأراضي والبدء بمباشرة عمله بالتنسيق مع السلطة المحلية بدار سعد لحل هذه المشكلات وتكليف الأخ / نبيل العمودي / نائب رئيس هيئة الأراضي للشؤون القانونية بالإشراف على إنجاز عمل اللجنة وتنفيذ قراراتها.