آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:53م

مجتمع مدني


تدشين برنامج الارتقاء بالتعليم في مدارس مديرية مدينة المكلا

الأحد - 01 مارس 2015 - 01:50 م بتوقيت عدن

تدشين برنامج الارتقاء بالتعليم في مدارس مديرية مدينة المكلا

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

دشن رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمحافظة حضرموت  الدكتور عبدالباقي علي الحوثري يوم الاحد بثانوية بلقيس برنامج الارتقاء بالتعليم والذي يقام تحت شعار 2015م عام التعليم وتنفذه مؤسستا الغد للتنمية واضاءات للتنمية والاعلام.

وفي حفل تدشين  البرنامج الذي يستهدف  في مرحلته التجريبية اربع مدارس أساسية ومثلها ثانوية أكد الدكتور الحوثري  على ضرورة الارتقاء بقطاع التعليم بالمحافظة لمحوري لان التعليم  يلعب دورا مهما وكبيرا في تحقيق الأهداف التنموية في البلاد.

مشيدا بمؤسستنا  الغد للتنمية واضاءات للتنمية والاعلام على تنفيذهم لهذا البرنامج النوعي الذي سينقل العملية التربوية والتعلمية بالمحافظة الى افاق نحو التقدم للأفضل وتحسين مخرجات التعليم بالمحافظة بما يضمن تخريج اجيال قادرة على العطاء والتميز في شتى المجالات.

ولفت الدكتور الحوثري اهمية تفعيل التوعية الطلاب والطالبات في الجوانب الصحية وغيرها لما من لها من اهمية في تغير كثير من السلوكيات الخاطئة لدى الطالبات والطالبات.

واشار المدير التنفيذي لمؤسسة الغد للتمية خالد الحمد الى ان فكرة البرنامج هذه لها اكثر من اربع سنوات وهي تدور بلورتها ي الوطن العربي .منوها بان البرنامج ينفذ من قبل مؤسستا الغد ومؤسسة اضاءات وبمشاركة العديد من الشباب والشابات المتطوعين في تنفيذها على ارض الواقع .

وكشف الحمد الى انه يتم حاليا الاعداد والترتيب لاقامة المؤتمر الاول على الوطن العربي الذي سينعقد في المكلا في 17 من مارس الجاري في مدينة المكلا بمشاركة عدد من المختصين في القطاع التعليمي في الجمهورية.

ولفت الى  ان البرنامج  بدات فعالياته  بمرحلة التهئية بالنزول للمدراس وجمع بيانات واحتياجات المدارس وتفعيل القطاعات داخلها مثل التعليم والصحة والبيئية والرياضة والاعلام والخدمة الاجتماعية والقانون. فيما تشمل مرحلة التدشين تفعيل  الانشطة المدرسية وتوفير بعض الاحتياجات .

وتشمل المرحلة الثالثة وهي اقامة المؤتمر الوطني العام والذي من خلالها سيتم عرض الفكرة على منظمات دولية وسفراء وشخصيات رسمية واجتماعية .

وكان الدكتور عبدالباقي الحوثري تعرف على العيادة الطيبة في ثانوية بلقيس التي تم انشاءها في مرحلة التهئية في النزول الميداني للثانوية واستمع من مدير التقيق والاعلام بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة خالد الكلدي الى شرح عن ما تقدمه العيادة من خدمات تتثمل في الفحوصات الطبية  للطالبات والاسنان والعيون.

حضر افتتاح التدشين الاخوة نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس خالد بن هلابي و مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت  ليلى علي الشعيبي ومدير عام المعهد الصحي بالمحافظة محمد بازهدة ومدير عام اذاعة المكلا افراح محمد جمعة خان وعضو ملس ادارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت صالح كرامة عمير ومدير عام فرع جامعة العلوم والتكنلوجيا  علوي سقاف العيدروس ورئيسة اتحاد نساء اليمن سلمى الكثيري ورئيسة مؤسسة الغد للتنمية فائزة باني ورئيس مؤسسة اضاءات للتنمية عمر الجيلاني .

تخلل الحفل الذي قدمته الطالبة في الخدمة الاجتماعية بكلية البنات بجامعة حضرموت مروى العريقي مشهد  مسرحي هادف عن الاهتمام بالصحة وعرض بروجكتر حكى تفاصيل انشاء العيادة الطيبة بالثانوية التي حصلت على المركز الاول على مستوى مدارس المكلا.  

 

*من صالح عسكول