آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

أخبار وتقارير


الرئيس هادي يستقبل أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية ومشايخ واعيان محافظات مأرب والجوف والبيضاء

الأحد - 01 مارس 2015 - 03:39 م بتوقيت عدن

الرئيس هادي يستقبل أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية ومشايخ واعيان محافظات مأرب والجوف والبيضاء

عدن ((عدن الغد)) خاص:

استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يوم الاحد بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمحافظات مأرب والبيضاء والجوف .

 

وخلال اللقاء عبر الأخ رئيس الجمهورية عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار اللقاءات لأبناء الأقاليم دعما للشرعية الدستورية وللمطالبة بالحفاظ على المكاسب الوطنية التي أفرزتها مخرجات الحوار الوطني والمتمثلة بالأقاليم في إطار الدولة اليمنية الاتحادية التي تمثل مشروع اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والتوزيع العادل للسلطة والثروة بعيدا عن الإقصاء والتهميش .

 

وقال الأخ الرئيس أن وجوده في عدن لم يكن اختيارا ولكن الجميع يعرف تداعيات ذلك بعد الانقلاب من الجماعات الحوثية على  الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار ولم يكن من اجل إعادة التشطير كما يدعي البعض ولكن من اجل الحفاظ على امن واستقرار ووحدة اليمن .. مؤكدا أن أي مشاريع صغيرة تحت أي يافطة أو مسمى مصيره الانهيار والزوال أمام إرادة الشعب والإجماع الوطني .

 

وأضاف الأخ الرئيس أن الاستئثار بالسلطة والثروة لم يعد مقبولا أو مبررا في القرن 21 لان الشعب قد شب عن الطوق وأصبح جديرا برعاية مصالحه ومكتسباته الوطنية في إطار الأقاليم وبعيدا عن المركزية الشديدة .

 

من جانبهم أكد الحاضرون من أبناء مأرب والجوف والبيضاء دعمهم ووقوفهم إلى جانب الشرعية الدستورية للأخ رئيس الجمهورية وتمسكهم بها وبمخرجات الحوار الوطني المبني على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومشروع دستور دولة اليمن الاتحادية .

 

كما أكدوا أن وحدة وامن واستقرار اليمن مرهون بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي ارتضاها الشعب اليمني سبيلا لحل مشاكله وصولا إلى إقامة دولة اتحادية مبنية على العدل والمساواة والتقسيم العادل للسلطة والثروة .

 

وعبر الحاضرون عن إدانتهم لانقلاب الجماعات الحوثية على الشرعية الدستورية في البلاد .. منوهين إلى وقوفهم إلى جانب إخوانهم في المحافظات الجنوبية لحل قضيتهم العادلة وفق مخرجات الحوار الوطني .