آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:03م

مجتمع مدني


تدشين برنامج الارتقاء بالتعليم في مدارس مدينة المكلا

الأحد - 01 مارس 2015 - 09:20 م بتوقيت عدن

تدشين برنامج الارتقاء بالتعليم في مدارس مدينة المكلا

عدن ((عدن الغد)) سبأ نت :

دشن رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمحافظة حضرموت الدكتور عبد الباقي علي الحوثري ،اليوم، بثانوية بلقيس بمدينة المكلا برنامج الارتقاء بالتعليم، في إطار عام التعليم 2015م.

ويستهدف البرنامج الذي تنفذه مؤسستا الغد للتنمية وإضاءات للتنمية والإعلام، في مرحلته التجريبية ثمان مدارس أساسية وثانوية.

وفي حفل التدشين، أكد الدكتور الحوثري على ضرورة الارتقاء بقطاع التعليم بالمحافظة على اعتبار أن التعليم يلعب دورا مهما وكبيرا في تحقيق الأهداف التنموية في البلاد.

وفيما اشاد الحوثري بمؤسستا الغد للتنمية واضاءات للتنمية والاعلام بتنفيذهما البرنامج، قال إن البرنامج سينقل العملية التربوية والتعليمة بالمحافظة إلى الأفضل، وتحسين مخرجات التعليم بالمحافظة بما يضمن تخريج اجيال قادرة على العطاء والتميز في شتى المجالات.

ولفت الدكتور الحوثري إلى أهمية تفعيل التوعية للطلاب والطالبات في الجوانب الصحية وغيرها لما لها من أهمية في تغير كثير من السلوكيات الخاطئة لدى الطلاب.

من جهته، أشار المدير التنفيذي لمؤسسة الغد للتنمية خالد الحمد إلى أن البرنامج ينفذ بمشاركة العديد من الشباب والشابات المتطوعين على أرض الواقع.

وكشف الحمد عن أنه يتم حاليا الاعداد والترتيب لإقامة المؤتمر الأول على مستوى الوطن العربي الذي سينعقد في المكلا في 17 من مارس الجاري، بمشاركة عدد من المختصين في القطاع التعليمي في الجمهورية.

وأوضح أن فعاليات البرنامج بدأت بمرحلة التهيئة من خلال النزول إلى المدارس، وجمع بيانات واحتياجاتها، وتفعيل قطاعاتها، فيما تشمل مرحلة التدشين تفعيل الانشطة المدرسية وتوفير بعض الاحتياجات.

ونوه بأن المرحلة الثالثة تشمل اقامة المؤتمر الوطني العام والذي من خلالها سيتم عرض الفكرة على منظمات دولية وسفراء وشخصيات رسمية واجتماعية.

إلى ذلك، اطلع الدكتور الحوثري على العيادة الطبية في ثانوية بلقيس التي تم انشاءها في مرحلة التهيئة في النزول الميداني للثانوية، واستمع من مدير التدقيق والإعلام بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة خالد الكلدي إلى شرح عن ما تقدمه العيادة من خدمات تتمثل في الفحوصات الطبية للطالبات في مجال الأسنان والعيون.