آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

أخبار المحافظات


سقطرى.. دورة تدريبية في مجال التداول الصحي للمنتجات السمكية وضبط الجودة

الأحد - 01 مارس 2015 - 09:22 م بتوقيت عدن

سقطرى.. دورة تدريبية في مجال التداول الصحي للمنتجات السمكية وضبط الجودة

سقطرى((عدن الغد)) سبأ نت :

بدأت بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم، دورة تدريبية في مجال التداول الصحي والسليم للمنتجات السمكية وضبط الجودة والتسويق السمكي، نظمها برنامج التنوع الحيوي التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي "جي آي زد"، بالتعاون مع فرع الهيئة العامة لحماية البيئة وفرع هيئة المصائد السمكية بالمحافظة.

وتهدف الدورة على مدى 10 أيام إلى إكساب 70 مشاركا من الصياديين والجمعيات السمكية والعاملين في القطاع الأسماك في الأرخبيل معارف حول رفع جودة عملية تسويق الأسماك في أرخبيل سقطرى بهدف تصديرها إلى الخارج.

وفي الافتتاح أكد مدير عام مديرية حديبو سالم داهق على المشاركين ضرورة الاستفادة القصوى من الدورة وتطبيق أدبياتها على ارض الواقع.

من جانبه دعا مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة في المحافظة أحمد سليمان الجمعيات السمكية إلى أتباع الطرق الحديثة فيما يخص ضبط جودة الأسماك والحفاظ عليها والعمل على تسويقها مع الجهات الداعمة الأخرى.

وتطرق مدير برنامج التنوع الحيوي التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي "جي.آي.زد" باليمن مالك عبد العزيز، إلى أهمية إيجاد قنوات تسويق داخلية وخارجية، لإنعاش القطاع السمكي بمحافظة أرخبيل سقطرى.

وأشار عبد العزيز إلى أنه سيتم بعد استكمال الدورة الخاصة بتدريب المدربين النزول الميداني من قبل المدربين لتوعية الصيادين في مختلف التجمعات السمكية في المحافظة بطرق الحفاظ على جودة الأسماك.

حضر الافتتاح مدير شرطة المحافظة العميد سالم عبد الله عيسى ومدير عام فرع المصائد السمكية سعد بازياد، ومنسق برنامج "جي.آي.زد" في المحافظة المهندس مازن الدعرهي.