آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-04:42م

من هنا وهناك


أول مستشفى جراحي "متحرك" للقلب

الإثنين - 02 مارس 2015 - 01:32 ص بتوقيت عدن

أول مستشفى جراحي "متحرك" للقلب
أرشيفية لجراحة للقلب

ابوظبي ((عدن الغد)) سكاي نيوز :

في بادرة تعد الأولى من نوعها، تم إطلاق أول مستشفى جراحي متحرك للقلب في القاهرة، بمبادرة إماراتية مصرية سعودية إنسانية مشتركة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن المستشفى الذي اشترك في إنشائه مبادرة زايد العطاء وجمعية دار البر والمستشفى السعودي الألماني والجمعية المصرية للتطوع وجامعة عين شمس المصرية، جهز بأجهزة متطورة لتقديم خدمات علاجية وجراحية ووقائية وتدريبية للفئات المعوزة في مختلف دول المنطقة.

 

وسيعمل على إيجاد حلول عملية لمعاناه آلالاف من مرضى القلب الغير قادرين من خلال توفير أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراجية، في أماكن تواجدهم في مختلف المناطق النائية والقرى بإشراف نخبة من كبار الأطباء والجراحيين العالمين وفق أفضل المعايير العالمية وبتكلفة لا تتجاوز 25% من التكلفة التقليدية لعلاج مرضى القلب.

 

ويضم المستشفى عدة أقسام تشمل وحدة لجراحات القلب ووحدة للعناية القلبية وغيرها من الوحدات المساندة مثل المختبرات والأشعة لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة بجانب وحدة متكاملة لفحوصات القلب وتخطيط القلب والقسطرة القلبية تعمل على تقليل التكلفة لعمليات القلب من 150 ألف درهم إلى الربع بنسبة 80%.

 

وسيتوفر في المستشفى الجراحي المتحرك صيدلية مجهزة بالأدوية والمستحضرات الطبية التي سيتم توفيرها للمرضى والمراجعين مجانا وفقا للوصفات الصادرة عن الأطباء المعالجين.