آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:59م

مجتمع مدني


مؤسسة شركاء لتنمية المجتمع تنظم ندوة نقاشية بمقر منظمة تجديد بعدن

الإثنين - 02 مارس 2015 - 10:02 ص بتوقيت عدن

مؤسسة شركاء لتنمية المجتمع تنظم ندوة نقاشية بمقر منظمة تجديد بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

في اطار حملة ( عدن .. رسول السلم والتعايش ) نظمت مؤسسة شركاء لتنمية المجتمع يوم الاحد ندوة نقاشية في مقر منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية وذلك تحت عنوان ( السلم والتعايش ونبذ الفوضى والمناطقية في عدن ) وذلك بمشاركة ميسر الندوة المدرب / محمد علي هادي .

 

وخلال الندوة التي أقامتها المؤسسة بالشراكة مع جمعية الروضة للتنمية والنفع العام وبالتعاون مع منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية .. جرى القاء عدد من الكلمات التي دُشنت من خلالها المرحلة الاولى للندوة مع ممثلي منظمات المجتمع المدني والناشطين الشباب .. وكان منها كلمة مسؤول الحملة الأخ / نورس الحاج - رئيس مؤسسة شركاء لتنمية المجتمع ، والذي قدم شرحاً وافيا حول محور الندوة ، مشيراً لكيفية إقامة الندوة  ونوعية الأنشطة التي سترافق الحملة اللاحقة للندوة والجهود التي من المقرر ان تبذل خلال الحملة وكيفية إفادة هذه الحملة وتأثيرها على أبناء مدينة عدن .

 

وألقى الأستاذ / جمال عبدالرحيم - أمين عام جمعية الروضة للتنمية والنفع العام بكلمة تربوية توجيهيه ، أعقبها الاخ / عصام وادي بكلمة قصيرة ألقاها بالإنابة عن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن .

 

من جانبه القى فضيلة القاضي / فهيم عبدالله محسن - رئيس منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية بكلمة عن منظمات المجتمع المدني أشار فيها إلى أهمية موضوع التعايش السلمي في وضعنا الراهن ، لافتاً لأهمية الندوة النقاشية والتي اكد بانها ستسهم بدور كبير و فاعل في التعريف بموضوع السلم الاجتماعي وأهمية التعايش مابين مختلف فئات المجتمع مع ضرورة نبذ ثقافة العنف والفوضى والمناطقية في عدن التي اوضح بانها عرفت المدنية منذ زمن بعيد .

 

يذكر بان الدكتور / جمال الجعدني - عميد كلية اللغات كانت له هو مداخلة او كلمة ألقاها خلال وقائع الندوة وعلق فيها على طبيعة الوضع الحالي المعاش في عدن ، منوهاً إلى اهميه نبذ العنصرية في مدينة عدن وذلك باعتبارها مدينة حضراية ، اما المشاركين من ممثلي منظمات المجتمع المدني والناشطين الشباب فقد كانت هناك من قبلهم عدد من التعليقات والملاحظات والأسئلة والاستفسارات المتصلة بموضوع الندوة والحملة والتي تم الأخذ بها كملاحظات ومقترحات عامة ليتم لاحقا إدراجها من ضمن أنشطة الحملة الهادفة لجعل عدن مدينة سلم وتعايش تُنبذ فيها الفوضى والمناطقية .   

 

*من عبير فهيم الحضرمي