آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:55ص

مجتمع مدني


اختتام فعاليات الأسبوع التأهيلي " كيف تديري بيتك " بمدارس الإبداع الأهلية بالقطن

الإثنين - 02 مارس 2015 - 10:47 ص بتوقيت عدن

اختتام فعاليات الأسبوع التأهيلي " كيف تديري بيتك " بمدارس الإبداع الأهلية بالقطن

القطن ((عدن الغد)) خاص:

اختتم جناح التفوق بمدارس الإبداع الأهلية بالقطن وادي حضرموت فعاليات الأسبوع التأهيلي " كيف تديري بيتك " والذي نظمه مجلس الأمهات للفترة ( 22 ــــ  26 فبراير 2015م ) ..

والقيت في الحفل عدد من الكلمات أكدت في مجملها على الاهتمام بجانب تأهيل الفتيات والطالبات لحياتها الأسرية القادمة وإكسابها عدد من المهارات والفنون في بناء البيت السعيد والآمن ..

وقدمت في الحفل قصيدة شعرية حوارية ( فتاة وأمها ) نقلت الطالبات من خلالها رسالة البرنامج وأهدافه إلى الأمهات ، وجسد عرض مسرحي بعنوان ( أنقذيني يا أمي ) واقع الفتاة مع أمها داخل البيت .. كما تم إصدار مطوية خاصة بعنوان ( البيت السعيد ) ..

وهدف البرنامج إلى توعية الطالبات بأسس البيت السعيد وإكسابهن مهارات وفنون البيت السعيد ، إعداد وتأهيل الطالبات لحياة سعيدة وآمنة إضافة إلى توعية الأمهات بفنون التربية الأسرية .. واستهدف البرنامج الطالبات من الصف السادس حتى الأول ثانوي مع أمهاتهن بعدد من الفعاليات والأنشطة من خلال عدد من الدورات التدريبية والتي أعقبها جوانب عملية وتطبيقية  حيث تلقت الأمهات برنامجين تدريبيين وهما ( صاحبيها ، والآخر كيف نعزز السلوك الإيجابي ) وتلقت الطالبات برنامجين هما ( الإيتكيت المنزلي ، لصحتك وجمالك ) .. وقد أتت فكرة البرنامج متماشية مع حاجة الطالبات وأمهاتهن لمثل هذه المواضيع المهمة والتي أهملتها الأسرة وربما أغفلتها عدد من الأمهات ، وأكد البرنامج على أهمية التوازن في حياة الطالبة والفتاة والتوفيق بين عمل البيت والواجبات المدرسية حتى تتحقق الحياة العملية والعلمية الناجحة للفتاة وتحصل المستقبل الآمن والسعيد ..

حضر الحفل / رئيسة قسم تعليم الفتاة بإدارة التربية والتعليم بمديرية القطن ووكيلة المدرسة والأخصائية الاجتماعية وعضوات مجلس الأمهات والمعلمات والطالبات ..

 

*من عبدالله بن شهاب