آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:22م

أخبار المحافظات


عمال وموظفو النظافة بالوادي يطالبون السلطة بصرف مستحقاتهم

الإثنين - 02 مارس 2015 - 04:23 م بتوقيت عدن

عمال وموظفو النظافة بالوادي يطالبون السلطة بصرف مستحقاتهم
جانب من الوقفة الاحتجاجية التي نفذها عمال وموظفو النظافة بالوادي

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

نظم صباح يوم الاثنين عمال وموظفو صندوق النظافة بالوادي والصحراء وقفة احتجاجية امام بوابة إدارة وكيل محافظة حضرموت بالمجمع الحكومي بمدينة سيئون للمطالبة بمستحقاتهم .

وأوضح الاخ / محمد برك باحجر مشرف النظافة بمدينة شبام متحدثا عن المحتجين بأن الاحتجاج جاء بعد إن زادت توقفات صرف المرتبات والاستحقاقات للعاملين مشيرا بالمطالب التي ينبغي تحقيقها والتي ابرزها صرف راتب شهري يوليو وأغسطس لعام 2013 م التي لم تصرف الى اليوم إضافة الى صرف النفقات التشغيلية لمكاتب الصندوق في المديريات التي تم توقيفها وأصبح العمل والآليات موقفة والقمامة تملئ الشوارع والأزقة إضافة الى راتب شهر فبراير 2015م لافتا بأن العاملين المحتجين اليوم يمثلون الادارة العامة للصندوق والعاملين بمكاتب الصندوق , سيئون , تريم , شبام , القطن , ساه .

وناشد موظفو وعمال صندوق النظافة في وقفتهم محافظ محافظة حضرموت الدكتور / عادل باحميد والقائم بأعمال وكيل محافظة حضرموت بالتدخل السريع لحل تلك المعوقات التي اصبحت تتكرر كل شهر بحجة تعذر المدير العام للصندوق بقولة ان مهمته انتهت بالصندوق منذ شهر نوفمبر من العام الماضي مؤكدين وجود المبالغ الكافية في رصيد الصندوق لتسير العمل .

بدوره اوضح المدير العام لصندوق النظافة المهندس / محمد برك الجابري بعد طرح عليه مطالبات الموظفين والعاملين بالصندوق وفروعه بالمديريات بأن مهمته التي كلف بها في إدارة الصندوق انتهت في 11 / 11 / 2014 م وتم رفع مذكرة بذلك معللة اسباب ذلك ولم تفعل السلطة شيء حيال تلك المذكرة حيث تم صرف مرتبات شهر نوفمبر وديسمبر من العام الماضي ويناير من العام الحالي بتوجيهات من السلطة ولكن لم تعطي لنا توجيهات لصرف مستحقاتهم لشهر فبراير مثل الاشهر الماضية برغم ان الكشوفات تم تجهيزها بتلك الاستحقاقات .

وحول مرتبات شهر يوليو وأغسطس لعام 2013 م  أكد المهندس الجابري صحة مطالب العاملين لها ولكن قبل ان اعيّن لقيادة الصندوق وتعتبر مديونية لدى الصندوق وطالبت السلطة بجدولة تلك المديونية ليتم الصرف لكن لا توجد استجابة .

ولفت مدير عام الصندوق الجابري بأن خلال توليه إدارة الصندوق وهو يبذل جهود كبيرة في سبيل حصول مديونية الصندوق لدى الغير إضافة الى توقف عدد من إيراداته واستحقاقاته وفقا والقوانين الصادرة من الدولة مشيرا بأنه منها ما تحقق ومنها قيد المتابعة وسبق ان تم توضيحها لوسائل الاعلام ...

 

لفتة لوجه الله

تلك أوضاع صندوق النظافة بالوادي وفروعه ومنتسبيه ومعاناتهم التي تتطلب التدخل السريع من قبل السلطة بالمحافظة والوادي في وضع الحلول السريعة قبل استفحالها  وتقدير الجهود التي يبذلونها لكي لا تصبح مدن الوادي تحاصرها القمامات والحلول بيدهم في إقناع المدير بمواصلة عمله او تعيين مدير آخر إضافة الى سرعة صرف مستحقات العاملين حيث الغالبية يعولون أسر ويعيشون ظروف اقتصادية صعبة هل من مستجيب .

 

*من جمعان دويل