آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:28م

شكاوى الناس


أبين المعاناة مستمرة .. مواطنون يشكون حرمانهم من مستحقات الاعمار

الإثنين - 02 مارس 2015 - 04:46 م بتوقيت عدن

أبين المعاناة مستمرة .. مواطنون يشكون حرمانهم من مستحقات الاعمار
معاق امام بوابة مسجد في حي الكود تعرض للتدمير جراء الحرب

عدن(عدن الغد)خاص:

منذ أن وضعت الحرب أوزراها في أبين في العام 2012م , عقب تدخل اللجان الشعبية الجنوبية حينها إلا أن معاناة المواطنين مع ما خلفته الحرب من دمار لمساكنهم  لا تزال مستمرة وحرموا من حقوقهم  جراء الفساد المستشري في صندوق إعادة الأعمار بالمحافظة التي لازالت عالقة حتى اليوم , حيث عجز الكثيرمن المواطنين فيها من استلام تعويضاتهم التي تم صرفها نتيجة الدمار الذيلحق بمنزلهم جراء الحرب المدمرة التي طالت زنجبار والكود وجعار.

يشتكي الكثير من المواطنين ممن تم تقيد أسمائهم ضمن التعويضات الخاصةبالمساكن المتضررة بمحافظة ابين من حالات تظلم لم يتم النظر فيها إلى الآنأو ربما يتعرضون للإهمال والمماطلة المتعمدة في النظر لتظلماتهم منالتعويض.

حالات كثيرةمن المواطنين بابين لم تتمكن من توصيلشكاويها ضد صندوق الأعمار بالمحافظة إلا المواطن / عبدالله محمد سيف الكوديالذي تمكن من بين كثير من الحالات لإحضار ملفه إلى مقر صحيفة "عدن الغد" يشكو سقوط اسمه الى جانب الكثير من المتضررين من كشف المتظلمين لعدة مرات .

حيث أكد أن المدير التنفيذي لصندوق أعمار أبين لا يرد على اتصالاتالمتظلمين لمرات عديدة حيث حاولوا التواصل معه ألا أنهم لم يجدوا جدوى فيذلك .

وأكد المواطن عبدالله الكودي وهو من متضرري الكود / م خنفر /مابين انه تقدم بشكوى عديدة لتصحيح وضعه في اطار المتظلمين رغم انه قبطانبحري الا ان ذلك لم يشفع له من مماطلة صندوق الأعمار من صرف مستحقاته جراءتضرر منزله بنسبة 80 % وهو اشبه ما يكون بالتضرر الكلي للمنزل .

وناشد المواطن عبدالله محمد سيف الكودي في معرض شكواه التي تقدم بها الىصحيفة "عدن الغد" مرفقاً بها ملف يحملالعديد من الملفات والأوراق التيتثبت سعيه عدة مرات لصندوق الاعمار والسلطات المحلية بمحافظة ابين لكنها لمتلقى مجيب الجهات العليا في الدولة لأنصافه هو والكثير ممن لم يستطيعوا انيصلوا صوتهم لكي يتم التعرف على معاناتهم مع صندوق الاعمار بمحافظة ابينالذي يمارس بحقهم الظلم المتعمد في استلام مستحقاتهم .

ومضة :

هذه الحالة التي يعاني منها المواطن قبطان بحري عبدالله محمد الكودي واحدةمن بين عشرات الحالات التي يمارس بحقها المماطلة العمدية من قبل صندوقالأعمار بالمحافظة الذي يبدوا وكأنه يغرد خارج السرب من توجيهات السلطةالمحلية بالمحافظة ليؤكد ان معاناة المواطنين بابين مستمرة مع صندوقالأعمار .

 الكودي ومثله المئات من أهالي أبين يأملون أن يتم وضع صرف مستحقاتهم ,بعيدا عن المماطلة والتسويف .

من مراسل آخر

الكودي يناشد مدير صندوق أعمار أبين والمحافظ العاقل التدخل لأنصافه من الظلم الواقع عليه

 

بعث المواطن عبدالله محمد سيف الكودي من مواطني منطقة الكود /م خنفر م أبين ، مربع (c1) منزل رقم (38) وأحد المتضررين الذين تهدمت منازلهم جراء الحرب الظالمة في محافظة أبين وبشكل كبير وذلك خلال العام 2011م ، مناشدة إلى المحافظ جمال العاقل والمدير التنفيذي لصندوق إعمار أبين بالتدخل لحل مشكلته العالقة منذ سنوات دون أي مبررات تذكر .

وارجع الكودي سبب لجوءه لمناشدة المحافظ العاقل ومدير صندوق أعمار أبين عبر الصحافة نظراً لأنه لم يستطع أن يلتقيهم بسبب الكثير من الظروف القائمة التي يمر به صندوق الأعمار الآن ، مضيفاً لقد حاولنا لأكثر من شهرين أن التقيكم لكن دون جدوى وذلك لحل الإشكال القائم بيننا وبين إدارة الصندوق والمفتعل من قبل الدائرة الفنية والدائرة المالية ومسئول الحاسوب لدى الصندوق .

وقال الكودي بانه قد تم إسقاط اسمه من كشف المتظلمين وللمرة السادسة وللأسف الشديد بفعل فاعل في إدارة الصندوق مشيراً إلا أنه وبناء على رسالتنا الموجهة إليكم بتاريخ 30/1/2014م وبناء على رسالتكم الموجهة إلى البنك المركزي فرع م/ أبين بتاريخ 9/7/2014 وذات المرجع ( ص أم 3/10/2014م ) وكذلك بناء على رد مدير عام البنك المركزي بخصوص إيقاف صرف الشيك بتاريخ 10/7/2014م وتحت الرقم (97) (كل الوثائق مرفقة بهذا الخطاب ) .

وتابع في مناشدته قائلاً : للأسف الشديد فانه خلال عام كامل عجزنا عن تصحيح الوضع رغم تعاونكم الكبير معنا ورغم تعليماتكم السابقة للجهات المختصة في الصندوق وللدائرة المالية تحديداً ، ألا انه تم الضرب بكل التعليمات عرض الحائط كما يقال ولم يتم الأخذ بها سواء من الإدارة المالية القديمة أو الجديدة .

وطالب الكودي الأخ المحافظ والمدير التنفيذي كإدارة عليا للصندوق عمل ما يلزم لتصحيح الوضع بعد الاطلاع على الحقائق التالية تصحيح وضعنا في كشوفات المتظلمين وإدراج اسمنا ضمن تلك الكشوفات حيث أننا من الدفعة الرابعة وقد مر علينا أكثر من عامين ونحن ندور في حلقة مفرغة .

وأشار الكودي في مناشدته انه وفي تاريخ 25/5/2013م تم استلام الشيك والوثائق من قبل الإدارة المالية السابقة ولدينا ما يثبت ذلك وفي تاريخ 11/6/2013 نزل معهم المهندس عمر درين لمعاينة المنزل وقد كتب تقريره اللازم حول ذلك .

وذكر الكودي المحافظ العاقل والمدير التنفيذي بانه وفي تاريخ 4/2/2014م تم إصدار التوجيهات من قبلكم للأخ ناصر مفتاح لتصحيح الوضع لكن دون جدوى .مشيراً إلا أنه وفي تاريخ لاحق قام مهندس أخر يدعى أيهاب بالنزول إلى المنزل للمعاينة وقد عمل تقديرات أخرى في ذلك .

وقال الكودي انه وبعد أن تم تصحيح وضعهم في 16/7/2014م في الإدارة لديكم فوجئ بسقوط اسمه من كشوفات التعويض للمرة السادسة من قبل الإدارة المالية الجديدة للأسف الشديد ، مبيناً في مناشدته بأن هناك إصرار شديد على عدم الاعتراف بالوثائق والمستندات والتعليمات السابقة مؤكداً على أن هذا الإصرار والرفض العجيب مجافي للأعراف والنظم الإدارية المتبعة .

واختتم الكودي مناشدته لمحافظ ابين والمدير التفيذي لصندوق الاعمار بالقول ان ما نرجوه منكم كإدارة تنفيذية عليا للصندوق إصدار تعليماتكم الواضحة للدائرة المالية والدائرة الفنية ومسئول الحاسوب بشطب الشيك السابق الذي تم تسليمه أصلا وتصحيح الوضع وإدراج اسمنا ضمن كشوفات المتظلمين وصرف عقد وشيك لنا أسوه بالأخوة المتظلمين الآخرين .

*من صالح الجعيدي , وبسام القاضي