آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:41م

أخبار المحافظات


طلاب معهد حضرموت للغة الانجليزية يزورون مدرسة الأمل للصم والبكم

الإثنين - 02 مارس 2015 - 11:02 م بتوقيت عدن

طلاب معهد حضرموت للغة الانجليزية يزورون مدرسة الأمل للصم والبكم

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

تتواصل الزيارات التي يقوم بها الطلاب والطالبات من مختلف الكليات والمدارس والمعاهد بمدينة سيئون إلى مركز التدريب والتأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة ومدرسة الأمل للتعليم الأساسي للصم والبكم بسيئون , وفي هذا الإطار قام صباح يوم الاثنين الموافق 2 مارس 2015م طلاب معهد حضرموت للغة الانجليزية بسيئون بزيارة إلى المركز والمدرسة التقوا خلالها بالطلاب والطالبات من الصم والبكم.

وتعّرف طلاب معهد حضرموت للغة الانجليزية من خلال جولتهم على مدرسة الأمل للتعليم الأساسي للصم والبكم على الصفوف والشعب الدراسية التي تضمها المدرسة والتي تبدأ من الصف التمهيدي وصولاً إلى الصف السادس حيث يتلقى حوالي 67 طالباً وطالبة من الصم والبكم تعليمهم فيها يومياً , كما تعرفوا خلال زيارتهم ولقائهم بمعلمي المدرسة على الطرق والأساليب التعليمية المتبعة والوسائل المستخدمة بهدف تعليم الصم والبكم الدارسين بالمدرسة .

وأعجب طلاب معهد حضرموت للغة الانجليزية بما شاهدوه خلال جولتهم على صفوف المدرسة من ذكاء وتفوق الطلاب والطالبات من الصم والبكم وشدة إقبالهم على الدراسة وتفاعلهم مع المعلمين والمعلمات وذلك من خلال استخدامهم واتقانهم للغة الإشارة .

وفي الزيارة كذلك جال الطلاب على مركز التدريب والتأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة وتعرفوا على الورش التدريبية التي يلتحق بها المتدربون من الصم والبكم .

بدوره رحّب الأستاذ محمد سالم باسعيدة مدير المركز بزيارة الطلاب متمنياً لهم النجاح والتفوق في دراستهم بالمعهد مشيدا في الوقت ذاته بهذه الزيارة التي تدل على وعي معهد حضرموت للغة الانجليزية بكوادره وطلابه على أهمية التواصل مع شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم ودور المجتمع في مساعدتهم وتشجيعهم من اجل اندماجهم بالمجتمع وتحدي إعاقتهم .