آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:34م

أخبار وتقارير


محلل سياسي يمني: الحوثيون يريدون حوارا يستكملون من خلاله الانقلاب على الدولة وهذا أمر مرفوض

الثلاثاء - 03 مارس 2015 - 12:26 م بتوقيت عدن

محلل سياسي يمني: الحوثيون يريدون حوارا يستكملون من خلاله الانقلاب على الدولة وهذا أمر مرفوض
حوثي يهاجم متظاهرين مناوئين بالخنجر خلال تظاهرة شهدت اشتباكات الايدي في صنعاء يناير 2015م

صنعاء(عدن الغد)خاص:

قال السياسي اليمني أسامة غالب " إذا كان الحوار سيتم على قاعدة إنهاء الانقلاب الحوثي وخروج ميليشياته من العاصمة وبقية المحافظات فهو حوار مقبول، وما دون ذلك فهو حوار عبثي لا قيمة له، مطالبا أحزاب اللقاء المشترك، أن تدرك جيدا أن أي حوار أو اتفاق جديد لا يضع حدا للانقلاب الحوثي ويعيد للدولة اليمنية هيبتها وكرامتها فهو سيصب الزيت على النار، مطالبا بضرورة انهاء احتلال العاصمة صنعاء من ايدي الحوثيين.
وأوضح في تصريحات نشرتها صحيفة «عكاظ» السعودية:  أن شرعنة انقلاب الحوثي مرفوضة شعبيا ولو وقعته كل القوى السياسية، ولن يقبله الشارع اليمني مهما كانت المبررات.
وشكك غالب في نوايا الحوثيين وقال بأنهم جماعة تريد حوارا تستكمل من خلاله الانقلاب على الدولة وهذا أمر مرفوض، بدليل أنها لم تقدم أي تنازلات بل لا تزال ميليشيات الحوثي تمارس انتهاكات يومية للحقوق والحريات، مشيرا إلى أن على القوى السياسية قبل الشروع في حوار أن تضع الأساس والقواعد له. وزاد: ان جماعة الحوثي ترغب في الاستحواذ على السلطة فلا داعي للحوار ومن الأفضل توفير الوقت والجهد والمال بدلا من إهداره في حوار عبثي.
وأوضح بأن أي حوار لا يلغي إعلان الحوثي الدستوري ولا يمنع اللجان الثورية الحوثية من التدخل في شؤون الدولة، ولا يعيد أسلحة الجيش المنهوبة ولا يخرج الميليشيا المسلحة من العاصمة والمؤسسات الرسمية ولا يوقف التمدد المسلح في المحافظات، ولا يطلق سراح المتظاهرين السلميين المعتقلين في سجون الحوثي الخاصة، فهو اتفاق خيانة وطنية.