آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:14م

أخبار المحافظات


التوقيع على اتفاقية بين مكتب الصحة بالوادي ومؤسسة نهد التنموية باعتماد رواتب متطوعين بمركز الأورام بوادي حضرموت

الثلاثاء - 03 مارس 2015 - 04:46 م بتوقيت عدن

التوقيع على اتفاقية بين مكتب الصحة بالوادي ومؤسسة نهد التنموية باعتماد رواتب متطوعين بمركز الأورام بوادي حضرموت

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

وقع صباح يوم الثلاثاء 3 مارس بديوان مكتب فرع وزارة الصحة بوادي حضرموت على اتفاقية اعتماد رواتب الكادر المتطوعين بمركز الأورام بالوادي بين كلا من  الدكتور هاني خالد العمودي المدير العام لفرع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان حضرموت – الوادي والصحراء والأستاذ/ عادل بن نجار مدير فرع مؤسسة نهد بالقطن .

وفي حفل التوقيع رحب المدير العام الدكتور هاني العمودي برئيس مؤسسة نهد والوفد المرافق له. معربا عن مدى شكره وامتنانه للدور الكبير التي تقوم به المؤسسة لدعم الخدمات الصحية بالوادي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد مشيدا بجهود المؤسسة في دعم الخدمات الصحية بالأجهزة والمعدات والكوادر الصحية والتي كان آخرها اعتماد رواتب كوادر صحية متطوعون بمركز الأورام الذي  يشهد في الآونة الأخيرة إقبالا متزايدا خاصة في ظل وجود اخصائي الاورام الدكتور هشام بن سميط , حيث بلغ عدد المترددين على المركز في شهر يناير الماضي 359 حالة مرضية في الوقت الذي يعمل بالمركز كادر متطوع الأمر الذي دعاء مكتب الصحة ومركز الأورام الى توجيه العديد من الرسائل للمؤسسات والجمعيات الخيرية لمساندة المركز والذي أثمر بدوره إلى عقد اتفاق مع مؤسسة نهد التنموية باعتماد راتب متطوعين بالمركز .

 

من جانبه عبر  الأخ مدير المؤسسة بمستوى التعاون مع مكتب الصحة مشيرا إلى إن هناك العديد من الجوانب التي ستوليها المؤسسة أهمية بالغة في خططها المستقبلية .

 

كما أشاد الأخ / مراد رمضان صبيح مدير مركز الأورام بوادي حضرموت بجهود أهل الخير المكملة للجهود الرسمية حيث قال: نسعى في المركز إلى توطيد العلاقة مع الجهات الداعمة لكون المركز لم تعتمد له ميزانية تشغيلية إلى الآن ويحتاج إلى أساسيات كبيره وأملنا في الله ثم في أهل الخير أن تكون لهم لفته إنسانية لمرضى مركز الأورام في الوادي والذي يشهد اقبالا كبيرا وقد وصل في الايام الماضية وصول اعداد من دوعن والمناطق البعيدة.

 

بعد ذلك قام مدير المؤسسة بزيارة إلى مركز الأورام واطلع خلال الزيارة على أقسام المركز المختلفة وما يقدمه من خدمات للمرضى و حجم المأساة التي يعانيها مرضى السرطان بمديريات الوادي وتم اللقاء بالكادر المتطوع وبعض الحالات المرضية التي كانت متواجدة بالمركز صباح اليوم .

وبدوره الدكتور هشام بن سميط قدم الشكر وعظيم التقدير للأخوة في مؤسسة نهد التنموية على جهودهم الساعية في النهوض بالمركز وبارك لهم جهودهم ومساعيهم الخيرية.  

 

*من احمد فراره