آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:06م

أخبار وتقارير


الرئيس هادي يستقبل قيادات السلطة المحلية والمشائخ والأعيان ووجهاء يافع

الثلاثاء - 03 مارس 2015 - 05:01 م بتوقيت عدن

الرئيس هادي يستقبل قيادات السلطة المحلية والمشائخ والأعيان ووجهاء يافع

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أكد الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن الاعتراف بالشرعية يتطلب العمل بصورة ايجابية إلى جانب القيادة الشرعية ورفع الإقامة الجبرية عن رئيس حكومة الكفاءات خالد محفوظ بحاح والوزراء الذين معه وبقية المسئولين والمعتقلين السياسيين والشباب الناشطين فورا .

 

وطالب الأخ الرئيس خلال لقاءه يوم الثلاثاء بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والمشائخ والأعيان ووجهاء يافع، طالب سفراء الدول المشرفة على تنفيذ المبادرة الخليجية من الدول الخمس وسفير الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي أن يباشروا عملهم من العاصمة الاقتصادية عدن .. داعيا إلى عودة الحوار إلى خارج صنعاء بموجب قرار مجلس الأمن .

 

وتابع : إذا كان مدينة تعز أو مدينة عدن يرفضها بعض المتحاورين ولكون مستشار الأمين العام المساعد ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر المكلف بذلك، نقترح عليه بصفتنا رئيسا للجمهورية ورئيسا للحوار الوطني نقل الحوار إلى مقر مجلس التعاون الخليجي باعتباره صاحب المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية في الرياض .

 

وناشد الأخ الرئيس مجلس التعاون باستمرار دوره البناء من خلال عقد مؤتمر يدعى اليه كافة الأطراف اليمنية الراغبة في المحافظة على امن واستقرار اليمن ووحدته تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي يهدف الى المحافظة على امن واستقرار اليمن ووحدته في إطار التمسك بالشرعية ورفض الانقلاب عليها وعدم التعامل مع ما يسمى بالإعلان الدستوري ورفض شرعنته .. مؤكدا على ضرورة العمل على تنفيذ الملحق الامني لاتفاق السلم والشراكة الذي أصبح جزء من الاتفاقية بما فيها عودة الاسلحة والمعدات الى الدولة وبسط نفوذها على كافة الاراضي اليمنية والخروج باليمن من المأزق الى بر الامان وبما يكفل عودة الامور الى نصابها .

 

كما اكد على اهمية ان تستأنف العملية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وان لا تصبح اليمن مقرا للمنظمات الارهابية والتنظيمات المتطرفة مرتعا لها .

 

من جانبهم عبر ابناء يافع عن سعادتهم لخروج الرئيس من صنعاء ووصوله بالسلامة الى عدن .. مؤكدين وقوفهم الكامل مع الشرعية الدستورية التي يمثلها الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي .

 

واعلنوا باسم ابناء يافع في داخل الوطن وخارجه مساندتهم لكل الخطوات التي اتخذها الرئيس بصفته رئيسا شرعيا لليمن كونه منتخبا انتخابا من قبل الشعب اليمني .

 

واكدوا على ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية .. داعيين دول مجلس التعاون الخليجي الى الوقوف مع شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي وتقديم الدعم الكامل حتى يتمكن من اخراج البلد من ازمتها الحالية الى بر الامان .

 

وعبر ابناء يافع عن رفضهم لانقلاب الحوثيين على الشرعية الدستورية وعلى مخرجات الحوار الوطني الذي اجمع عليه كافة ابناء اليمن .