آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:40م

مجتمع مدني


تأسيس صندوق لرعاية اليتيمات والفقيرات في ثانوية بلقيس للبنات بالشيخ عثمان

الثلاثاء - 03 مارس 2015 - 06:55 م بتوقيت عدن

تأسيس صندوق لرعاية اليتيمات والفقيرات في ثانوية بلقيس للبنات بالشيخ عثمان

عدن ((عدن الغد)) خاص:

في خطوة لها مدلول أنساني وخيري وخطوة أكثر من رائعة وطيبة دشنت صباح يوم الثلاثاء بثانوية بلقيس للبنات بالشيخ عثمان محافظة عدن تأسيس صندوق خيري لرعاية اليتيمات والفقيرات  للطالبات الذي يمروا بظروف مادية صعبة ويحتجن للدعم والمساعدة والوقوف بجانب أسرهم الفقيرة .

وفي حفل التدشين القت الاستاذة/ عيشه بجيري مدير ثانوية بلقيس للبنات كلمة تناولت فيها إلى الهدف الذي إنشاء من اجله هذا الصندوق الخيري الذي يستهدف الطالبات اليتيمات والفقيرات للتخفيف من معاناة أسرهم التي تواجههم أثناء الدراسة وتوفير لهم متطلبات التعليم وغيرها من الضروريات لضمان مواصلة تحصيلهم العلمي  ..

وأوضحت بأنه قد تم القيام بالمسح الشامل للطالبات اليتيمات والفقيرات وخاصة الأكثر فقراً ممن سيشملهم رعاية الصندوق ، مشيرة إلى أن ثانوية بلقيس تقوم بعدد من الأنشطة الاجتماعية في مختلف المجالات باعتبارها ثانوية نموذجية وتمتلك تاريخ عريق يجعلها رائده في تقديم الإعمال الخيرية .

كما أوضحت بان الثانوية تقوم بإعداد وجبات الإفطار للطالبات الأيتام والفقيرات تقدر بحوالي أكثر من خمسون طالبة ، ودعت في ختام كلمتها رجال المال وفاعلي الخير  وأوليا أمور الطالبات وكذلك السلطة المحلية بدعم الصندوق لإنجاح هذا المشروع الخيري لتقديم الدعم والمساعدة لليتيمات والفقيرات بالثانوية .

شاكره الحضور الطيب للسلطة المحلية بالمديرية وهو بحد ذاته  حافزاً معنوياً في دعم الصندوق الخيري.

والقيت في الحفل عدد من القصائد الشعرية ومسرحية معبرة التي تهدف إلى دعم ورعاية الصندوق الخيري من باب الواجب الديني والإنساني الذي يحتم على الجميع مساعدة الفقراء والأيتام ، كما اعد طبق خيري دعماً للصندوق .

حضر حفل تدشين الصندوق الخيري الإخوة عبدالرؤوف محمد سعيد مدير عام مديرية الشيخ عثمان واحمد حسن الشيري المدير العام السابق للمديرية وزكي عبدالله علي مدير مكتب التربية بالشيخ عثمان وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالشيخ عثمان وفؤاد احمد سعيد رئيس مجلس الإباء بالثانوية وعدد من الإباء والأمهات .  

 

*من فضل الجونه