آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

مجتمع مدني


حلقة نقاش حول تهيئة المناخ القانوني لمدينة عدن

الثلاثاء - 03 مارس 2015 - 07:59 م بتوقيت عدن

حلقة نقاش حول تهيئة المناخ القانوني لمدينة عدن

عدن((عدن الغد)) سبأ نت :

بدأت اليوم في محافظة عدن حلقة نقاش حول تهيئة المناخ القانوني لمدينة عدن كمنطقة إقتصادية تنظمها منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية بمشاركة 40 من قضاة وقانونين وأعضاء منظمات المجتمع المدني وصحفيين وناشطين حقوقيين على مدى يومين .

وتتناول الحلقة التي تأتي ضمن المرحلة الثانية من برنامج " عدن منطقة إقتصادية " تحت شعار " معا لنحيي عدن " مناقشة وإثراء أوراق عمل قدمت للورشة السابقة " عدن منطقة اقتصادية جاذبة للإستثمار والأسباب والمعوقات التي تعترض عدن كمنطقة اقتصادية وآفاقها المستقبلية والقضاء في عدن وخصوصيته في ظل النظام الإقتصادي لدولة إتحادية.

وتهدف الورشة للخروج بمقترحات وأفكار وتوصيات من قبل المشاركين حول كيفية تحسين المناخ القانوني لجذب الإستثمار في مدينة عدن وتهيئة الأجواء التشريعية الجاذبة والمشجعة للإستثمار والعملية التنموية بعدن وتحديد عمل لجنة الضغط المشكلة من قبل المشاركين خلال المرحلة الأولى من البرنامج .

الجدير بالذكر أن المرحلة الثانية من البرنامج التي تأتي بالتعاون مع منظمة "يمن عطاء" تتضمن ورشة عمل وحلقة نقاش حول التهيئة القانونية التي تساهم في اختيار 15 من المشاركين الفاعلين في المرحلة الثالثة وتنفيذ نزول ميداني إلى أهم المرافق الحكومية والخاصة لتنفيذ توصيات البرنامج .