آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:09ص

مجتمع مدني


الفجر التنموية تختتم مشروع تأهيل الشباب على المهارات الحياتية بحرض حجة

الثلاثاء - 03 مارس 2015 - 10:31 م بتوقيت عدن

الفجر التنموية تختتم مشروع تأهيل الشباب على المهارات الحياتية بحرض حجة

حجة ((عدن الغد)) خاص:

اختتمت بمديرية حرض فعاليات مشروع البرنامج التدريبي لتأهيل 454شاب وشابة في مجال المهارات الحياتية والتي نفذتها جمعية الفجر التنموية بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية .

 وفي اختتام المشروع أوضح أيمن شعيل مدير المشروع أن هدف على مدى اسبوعين على استهداف 454شاب وشابة بمديرية حرض ممن أعمارهم تتراوح بين18سنة -30سنة  بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وذلك من خلال بناء قدراتهم في المجالات التنموية التي تعود عليهم بالفائدة المستدامة ومساندة جهود السلطة المحلية في هذا الجانب .

ونوه شعيل أن المشروع استهدف 90%من الشباب و10%من الشابات   وتدريبهم على المهارات الحياتية والاتصال والتواصل ، وتقدير الذات ، والثقة بالنفس وبرامجك حول اكتشف مجتمعك ، وجلسات حول التطوع وتنفيذ المبادرات المجتمعية .

من جهته أكد ناجي الزبادي امين عام جمعية الفجر التنموية أن مشروع تدريب 454شاب وشابة بمديرية حرض جاء بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة والتخاطب مع السلطات المحلية بمديرية حرض ، مؤكدا أن تدريب الشباب على المهارات الحياتية سيكون له ثمرة جيدة من خلال التنمية المحلية في الميدان بعد تخرجهم من المشروع ، مشيدا بجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية في المحافظة بتمويل مثل هذه البرامج لبناء وتأهيل القدرات الشبابية .

واشار امين محلي المديرية حمود حيدر محجب أن مثل هذه المشاريع من شأنها الأخذ بيد الشباب إلى ميدان العمل والتنافس في البحث عن فرص عمل تعود على الشاب واسرته بالفائدة المرجوة وخاصة الأسر المعدمة ، مشيدا بجهود جمعية الفجر التنموية والصندوق الاجتماعي  لتنمية لتمويل وتنفيذ مشاريع خاصة بالشباب وتأهيلهم للوصول إلى  فرص العمل، داعيا الصندوق الاجتماعي للتنمية إلى المزيد من هذه المشاريع التنموية في حرض كونها بوابة اليمن الشمالية وهي بحاجة للاهتمام أكثر .

كما اشار ضابط مشروع تشغيل الشباب  بالصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس علي العصيمي  أن الصندوق يولي تأهيل الشباب اهمية خاصة بهدف إيجاد فرص عمل في الميدان مؤكدا أن الصندوق سيقوم بالإشراف المباشر على اعمال الشباب للتأكد من مدى ملائمة مخرجات المشروع وتلبيتها لسوق العمل وتطبيق ذلك على ارض الواقع.

وقد كرمت السلطة المحلية جمعية الفجر التنموية لتنفيذها هذا المشروع النوعي في المديرية كما تم تكريم المشاركين في  نهاية الحفل بشهادات تكريمية .