آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:03ص

أخبار وتقارير


امين جامعة الدول العربية يستقبل وزير حقوق الانسان ويطمئن باتصال هاتفي على الرئيس هادي

الثلاثاء - 03 مارس 2015 - 11:54 م بتوقيت عدن

امين جامعة الدول العربية يستقبل وزير حقوق الانسان ويطمئن باتصال هاتفي على الرئيس هادي

القاهرة ((عدن الغد)) خاص:

استقبل الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي اليوم الثلاثاء وزير حقوق الإنسان في اليمن عز الدين الاصبحي، وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في اليمن وترتيبات الاجتماع الوزاري العربي المقرر الأسبوع المقبل وتحضيرات القمة العربية المرتقبة نهاية الشهر.

وقال الوزير الاصبحي في تصريحات اليوم للصحفيين أن اللقاء تركز بشكل أساسي على تطورات الأوضاع في اليمن ، خاصة في ظل الأوضاع الإنسانية الكارثية القائمة.

مشيرا الى أن تلك التطورات ستكون في صدارة جدول أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورته الـ143 الأسبوع المقبل وكذلك أمام القمة العربية المرتقبة نهاية الشهر الجاري في مصر، والتي ذكر أنه تم توجيه الدعوة للرئيس اليمني عبد ربه هادي لحضورها.

وفي رده على سؤال حول دور الجامعة العربية إزاء الوضع في اليمن ، قال "إن الجامعة منخرطة بجدية وإيجابية في القضية اليمنية من أجل استعادة المسار السياسي بين الأطراف المختلفة"، معربا عن أمله في أن يشمل هذا الاهتمام أيضا مواجهة الوضع الإنساني الكارثي في اليمن.

وكان الرئيس هادي قد تلقى اليوم اتصالا هاتفيا من أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي هناه فيها بمناسبة خروجه من صنعاء ووصوله إلى العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن سالما .

وفي الاتصال عبر الرئيس هادي عن تقديره للأمين العام للجامعة العربية مثمنا جهود الجامعة وموقفها الداعم لليمن لتتجاوز تحدياته, منوها بان هذا الموقف ليس غريب على الجامعة العربية باعتبارها بيت العرب الأول.

فيما أكد الدكتور نبيل العربي وقوف الجامعة العربية مع اليمن في سبيل تحقيق أمنه واستقراره ووحدته ودعمها لعملية التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار التي اجمع عليها أبناء الشعب اليمني .

*من بشرى العامري