آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:20م

أخبار المحافظات


لجنة نقابة الصحفيين اليمنيين ونقابة الإعلام المرئي في قطاع التلفزيون تعقد اجتماعاً استثنائياً

الأربعاء - 04 مارس 2015 - 12:37 م بتوقيت عدن

لجنة نقابة الصحفيين اليمنيين ونقابة الإعلام المرئي في قطاع التلفزيون تعقد اجتماعاً استثنائياً

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

وقفت لجنة نقابة الصحفيين اليمنيين ونقابة الاعلام المرئي في قطاع التلفزيون في اجتماع استثنائي مشترك الذي عقد الثلاثاء الموافق 3 مارس 2015 م لمناقشة الأوضاع المتردية التي وصل اليها قطاع التلفزيون على كافة الصعد والمرشحة الى مزيد من التدهور في ظل غياب شبه كامل للإدارة وانسحاب شامل من المسئولية ممن يفترض أنهم يتحملون المسئولية , الأمر الذي ضاعت معه بعض الحقوق وتعثر البعض الآخر وصولا إلى المرتبات التي لم يتم صرفها حتى اليوم وهو ما يصعب أكثر الحياة المعيشية للموظفين البالغة الصعوبة أصلا .

 

وناقشت ما يثار عن وجود توجه نحو ايقاف بث القناة والآثار والتداعيات الكارثية التي ستنعكس على العاملين في القناة إذا ما حدث ذلك لا قدر الله .

 

وإزاء كل ذلك فإن النقابتان وبعد أن صبرتا طوال الفترة الماضية تقديرا منها للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلد وإعطاء الفرصة الكافية للمسئولين للقيام بدورهم في تحمل المسئولية تجاه الموظفين وحماية حقوقهم , فقد قررتا الآتي : ــ



        أ ــ البدء ببرنامج احتجاجي سلمي متصاعد على النحو التالي : ــ

        1 ــ تنظيم وقفات احتجاجية أمام مبنى التلفزيون والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون .

        2 ــ إذا لم يتم الاستجابة للمطالب سوف تتحول هذه الوقفات الى اعتصام مفتوح .

        3 ــ الدعوة الى البدء بالإضراب المتدرج عن العمل والذي يبدأ بتعليق الشارات الحمراء ثم الدخول بإضراب جزئي متصاعد وصولا الى الاضراب الشامل .

        4 ــ تجهيز ملف حقوقي قانوني بالأوضاع الحقوقية المادية والمعنوية المنتهكة وتقديم هذا الملف للجهات المختصة الآتية ( الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد , الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة , والنائب العام , والمنظمات الوطنية والإقليمية والدولية المعنية بالشفافية ومكافحة الفساد ) .

        5 ــ التصدي القانوني والسلمي لأي محاولات لقمع الاحتجاجات ومنع الموظفين المظلومين من المطالبة بحقوقهم المشروعة والتعبير عن مظالمهم .

        6 ــ اصدار بلاغات صحفية وبيانات منتظمة عن كل المستجدات والتطورات وعقد المؤتمرات الصحفية .



        ب ــ ستسعى اللجنة النقابيه ونقابة الاعلام المرئي لدى كل الجهات المعنية لمنع ايقاف بث قنوات التلفزيون الرسمية عبر الاقمار الصناعية .



        ج ــ تهيب اللجنة النقابية ونقابة الاعلام المرئي بجميع الزملاء الأعزاء الى استشعار المخاطر التي تهدد حقهم المشروع بما تبقى من أسباب الحياة والالتفاف حولها والتفاعل الايجابي مع كافة الفعاليات الاحتجاجية السلمية ألمشروعة ,كون الحقوق مشتركة للجميع ..وما ضاع حق ورائه مطالب .



        د ــ تهيب اللجنة النقابية ونقابة الاعلام المرئي بقيادة القطاع والمؤسسة وجميع الأطراف والجهات المسئولة عن هذا القطاع الحيوي والهام في تحمل مسئولياتهم والاستجابة السريعة لهذه الحقوق القانونية والمشروعة وتأمين المصادر المالية لصرف المستحقات بشكل منتظم وآمن أولا بأول قبل البدء بالبرنامج الاحتجاجي وسوف نكون لهم شاكرين ولجهودهم داعمين .



        هـ ــ سوف تقوما اللجنة النقابية ونقابة الاعلام المرئي بتشكيل لجنة مختصة من أعضاء النقابة ومن الزملاء العاملين في القطاع لإدارة الفعالية الاحتجاجية والتنسيق والمتابعة والتفاوض مع كافة الجهات باعتبارها الآلية التنفيذية .



        والله من وراء القصد ,,

         

صادر عن لجنة نقابة الصحفيين اليمنيين ونقابة الاعلام المرئي في قطاع التلفزيون

الثلاثاء الموافق 3 مارس 2015 م