آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-01:37م

مجتمع مدني


بدء دورة تدريبية في اعداد المراسلين لوسائل الاعلام الدولية بالمكلا

الأربعاء - 04 مارس 2015 - 01:28 م بتوقيت عدن

بدء دورة تدريبية في اعداد المراسلين لوسائل الاعلام الدولية بالمكلا
صورة من الدورة.

المكلا ((عدن الغد)) سبأ:

بدأت بالمكلا الثلاثاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بإعداد المراسلين لوسائل الاعلام الدولية تنظمها مؤسسة آراء للتنمية المدنية.

 

وتهدف الدورة  على مدى ثلاثة ايام التي  حاضر فيها الصحافي والمراسل الدولي  سعيد عمر البطاطي  اكساب 10 من الصحفيين من الجنسين  يمثلون عدد من الوسائل الاعلامية الحومية والاهلية في حضرموت عدد من المعلومات والمعارف في التعريف بالإعلام الدولي والاختلاف والتشابه بين الاعلام الدولي والمحلي وبناء المصداقية وتحويل الاخبار المحلية الى دولية وبناء المصداقية واخلاقيات المهنة وطرق التواصل من خلال كتابة السيرة الذاتية وغيرها بالمواضيع المتعلقة بالأعلام الدولي.

 

وفي الجلسة الافتتاحية  لأعمال للدورة اكد وكيل  محافظة حضرموت المساعد للشؤون الفنية المهندس محمد احمد العمودي على اقامة مثل هذه الدورات النوعية نظرا للدور الفاعل الذي يلعبة الاعلام الدولي في عكس الصورة للعالم الخارج بكل تفاصليها .

 

ولفت الوكيل  العمودي الى ان الاعلام اليوم  اصبح أصبح اليوم أداة فاعلة في نقل الحضارة الحديثة .داعياً المشاركين بالدورة  إلى الإلتزام بمبادئ الصحافة الخلاقة والمهنية العالية أثناء أداءهم مهامهم .شاكرا مؤسسة آراء للتنمية المدنية على اقامة هذه الدورة التي  ستهم بالارتقاء بدور الإعلام في حضرموت الى الاعلام الخارجي وهي نقلة نوعية ستنعكس إيجابيا على التنمية بحضرموت.

 

من جهته اوضح رئيس مؤسسة آراء للتنمية المدنية الدكتور محمد صالح العودي حاجة حضرموت لمراسلين لعدد من الصحف والوكالات والمحطات الدولية  في المرحلة الحالية .مبديا استعداد المؤسسة على التواصل مع الاعلام الدولي للنسيق واستيعاب  مشاركي الدورة في الاعلام الدولي وكذا تنظيم دورات اخرى لتشمل اكبر عدد من الصحفيين في حضرموت على المهارات وكيفية التواصل والتعامل مع الاعلام الدولى.

 

حضر افتتاح الدورة المدير التنفيذي لمؤسسة آراء للتنمية المدينة عبدالله عوض بكير.