آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-06:04م

رياضة


فوزان كبيران لتشونبوك وكاشيوا ريسول

الأربعاء - 04 مارس 2015 - 03:29 م بتوقيت عدن

فوزان كبيران لتشونبوك وكاشيوا ريسول

(عدن الغد) الحياة

عاد تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي من معقل شاندونغ لونينغ الصيني بفوز كاسح (4-1) أمس (الثلثاء) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكان تشونبوك الباحث عن لقبه الثاني، بعد ذلك الذي توّج به 2006 على حساب الكرامة السوري، استهل مشواره بالتعادل على أرضه مع كاشيوا ريسول الياباني من دون أهداف، فيما تغلب شاندونغ على مضيفه بينه دونغ الفيتنامي(3-2).

وأنهى الفريق الكوري الجنوبي الشوط الأول متقدماً بهدف للبرازيلي إيدو (21)، لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل في الشوط الثاني عبر شو يانغ (61)، قبل أن يضرب الضيوف بقوة عبر كيو وون هان (71)، وغاي سونغ لي (75)، ثم البرازيلي ليوناردو (90)، في مباراة أكملها شاندونغ بـ10 لاعبين بعد طرد صاحب الهدف شو يانغ لحصوله على إنذارين (79)، والثاني بسبب محاولته تسجيل هدف بيده، علماً بأنه سجل ثنائية في مباراة الجولة الأولى.

ورفع تشونبوك رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف كاشيوا ريسول، الذي اكتسح ضيفه بينه دونغ (دون نقاط) بخمسة أهداف لماساتو كودو (43 و67)، والأسترالي ديفيد فرانكوفيتش (45 من ركلة جزاء) والكوري الجنوبي كيم شانغ سو (56)، وهيديكازو أوتاني (75)، مقابل هدف للنيجيري غاني أوسيني (81). وفاز كاشيوا ريسول الياباني على بينه دونغ الفيتنامي بخمسة أهداف في مقابل هدف. وعوّض سيونغنام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبية سقوط الجولة الأولى وألحق بضيفه غامبا أوساكا هزيمته الثانية، بعد أن تغلب عليه بهدفين من دون رد في المجموعة السادسة. وسجل البرازيلي ريكاردو بوينو (8 من ركلة جزاء)، ووي جو هوانغ (68) هدفي المباراة، ليعوض سيونغنام سقوطه في الجولة الأولى أمام بوريرام يونايتد التايلاندي (1-2).

أما بالنسبة لغامبا أوساكا، فقد مُني بهزيمته الثانية بعد تلك التي تلقاها في الجولة الأولى على أرضه أمام غوانغجو بهفدين من دون رد.