آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:23م

أخبار وتقارير


الرئيس هادي يستقبل وفد البرلمان العربي

الأربعاء - 04 مارس 2015 - 06:05 م بتوقيت عدن

الرئيس هادي يستقبل وفد البرلمان العربي

عدن ((عدن الغد)) خاص:

استقبل الأخ الرئيس منصور هادي رئيس الجمهورية يوم الأربعاء بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن وفد البرلمان العربي برئاسة رئيس البرلمان العربي معالي احمد الجروان.

 

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس برئيس البرلمان العربي ونائبه الأول وأعضاء الوفد المرافق .. مستعرضا ما مرت به اليمن من تحديات منذ أزمة 2011م وتداعياتها التي يدركها الجميع وصولا إلى عملية التوافق والوفاق التي ارتضاها الجميع سبيلا للخروج من أتون تلك الأزمة والصراعات بين شركاء العملية السياسية الذي توج بالتوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية .

 

وأشار إلى أن الدخول في عملية الحوار الوطني الشامل الذي استوعب مختلف قضايا اليمن قد وضع لها الحلول والمعالجات الجذرية الكفيلة ببناء دولة اتحادية عادلة تضمن الشراكة في السلطة والثروة دون إقصاء أو تهميش .. مؤكدا أن التداعيات الأخيرة للآسف حالت دون السير قدما في مراجعة مسودة الدستور وبالتالي انزله للاستفتاء الشعبي .

 

وجدد الأخ الرئيس التأكيد على أن مشاكل اليمن وما تواجهه من تحديات وصعوبات جمة لن تحل الا من خلال الحوار البناء والهادف والمبني على التوابث الوطنية بما يحفظ امن واستقرار ووحدة اليمن ..

 

وثمن الأخ الرئيس زيارة رئاسة البرلمان العربي والوفد المرافق له باعتبارهم يمثلون الشعب العربي من المحيط إلى الخليج لما تمثل هذه الزيارة من دعم إضافي للشرعية الدستورية ..محيي دورهم البناء الذي يقومون له في سبيل إرساء الأمن والاستقرار في اليمن وحيا البيانات الصادرة عن البرلمان العربي الداعمة لهذا الاتجاه ..

 

 ومن جانبهم عبر رئيس البرلمان العربي ونائبه وأعضاء الوفد المرافق عن سرورهم للقاء الرئيس .. ناقلين تحيات أعضاء البرلمان العربي وكذلك تحيات قادة بلدانهم التي يمثلونها ..

 

وأعلنوا عن دعمهم ومساندتهم للأخ الرئيس بصفته الرئيس الشرعي في البلاد ودعمهم المطلق للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني باعتبارها المخرج الأمن والوحيد لليمن لتجاوز مشاكله   وتحدياته ..

 

 حضر اللقاء مستشار رئيس الجمهورية وعضو البرلمان العربي / احمد عبد الله غانم/ والدكتور عبد العزيز بن حبتور محافظ محافظة عدن وعدد من أعضاء البرلمان العربي والبرلمان اليمني ووزير الصحة والسكان الدكتور رياض ياسين ..