آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:26ص

رياضة


قوانغتشو إيفرجراند يهزم بطل آسيا بعد 17 دقيقة وقت ضائع

الأربعاء - 04 مارس 2015 - 07:50 م بتوقيت عدن

قوانغتشو إيفرجراند يهزم بطل آسيا بعد 17 دقيقة وقت ضائع
البرازيلي ريكاردو جولارت في صورة من أرشيف رويترز.

رويترز

فاز قوانغتشو إيفرجراند الصيني 3-2 على وسترن سيدني واندرارز الأسترالي صاحب الأرض وحامل اللقب في مواجهة بين آخر بطلين لدوري أبطال آسيا لكرة القدم يوم الأربعاء ضمن منافسات دور المجموعات.

ويدين قوانغتشو - بقيادة مدربه الإيطالي فابيو كانافارو - بالفضل في فوزه لثلاثة أهداف من البرازيلي ريكاردو جولارت لكن في الواقع فإنه لم يخطف بمفرده الأضواء.

وتوقفت المباراة لنحو ربع ساعة بسبب إصابة تسنغ تشنغ حارس مرمى قوانغتشو عقب اصطدامه بأحد زملائه. واستغرق علاجه وقتا طويلا قبل أن يخرج محمولا على محفة عندما كان فريقه متقدما 3-1.

واحتسبت 17 دقيقة كوقت محتسب بدل ضائع وتمكن روميو كاستيلن لاعب وسترن من تقليص الفارق في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بضربة رأس لكن لم يسفر استمرار الضغط عن هدف آخر.

وأصبح رصيد قوانغتشو - الذي توج بدوري الأبطال مع الإيطالي مارتشيلو ليبي في 2013 - ست نقاط من أول جولتين ليتصدر مبكرا المجموعة الثامنة بست نقاط ومتقدما بثلاث نقاط على وسترن سيدني.

وتقدم جولارت بالهدف الأول لقوانغتشو بعد مرور 19 دقيقة بعدما استفاد من تعاون بين البرازيلي إلكسون وهوانج بوين.

وأدرك الإيطالي ياكولو لاروكا التعادل لوسترن سيدني بضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة 57 لكن جولارت أعاد التقدم مجددا للفريق الزائر بعد دقيقة واحدة بعدما قابل بلمسة واحدة تمريرة من جاو لين.

وسجل جولارت هدفه الثالث بعدما استغل ارتباكا في دفاع وسترن في التعامل مع كرة أرضية من ناحية اليسار في الدقيقة 64.

وبعد أربع دقائق تعرض الحارس تسنغ تشنغ لإصابة في رقبته بعدما اصطدم بأحد زملائه أثناء محاولة إبعاد كرة عرضية من ركلة حرة. وسجل ماثيو سبيرانوفيتش مدافع وسترن هدفا من هذه الكرة العرضية بضربة رأس لكنه ألغي بسبب وجوده في موقف تسلل.

وتبادل لاعبو وسترن الكرة خلال فترة التوقف للبقاء في أجواء اللقاء لكن الفريق سجل هدفا واحدا بعد التوقف ليخسر 3-2.

وكان وسترن سيدني خسر على أرضه 3-1 أمام أولسان من كوريا الجنوبية في أول مباراة على أرضه العام الماضي قبل أن يفوز في ست مباريات متتالية على أرضه ويتوج باللقب القاري على حساب الهلال السعودي بعد تفوقه 1-صفر في مجموع المباراتين.